بأكثر من 900 مليون جنيه .. طرح أرض بالقاهرة الجديدة للتخصيص الفوري

بأكثر من 900 مليون جنيه .. طرح أرض بالقاهرة الجديدة للتخصيص الفوري
  • القاهرة الجديدة
  • 2022/01/04

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض في مدينة القاهرة الجديدة، عبر آلية التخصيص الفوري، بفيمة تقديرية أكثر من 900 مليون جنيه .

وذكرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن مساحة الأرض المطروحة تبلغ 38 فدان، بسعر تقديري للمتر  5825 جنيها، لتلبغ إجمالي العائدات المستهدفة نحو 929 مليون جنيها .

وتخصص الهيئة الأرض للنشاط العمراني، باشتراطات بنائية تتضمن ألا تزيد نسبة أراضي الإسكان عن 50% من مساحة أرض المشروع، وألا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، وتتؤاوح نسبة أراضي الخدمات من 8-12% من مساحة أرض المشروع.

ويتم تنفيذ المشروع خلال 4 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم، ولا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانةظن وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة.

اما عن آلية سداد قيمة الأرض، فتلتزم الشركات بسداد 25% من قيمة الأرض خلال 30 يوم من تاريخ الاخطار بالتخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، وعلى أن يتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 6 شهور من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.