"المجتمعات العمرانية" تطرح أرض لإقامة نادي رياضي، بالعاصمة الإدارية

"المجتمعات العمرانية" تطرح أرض لإقامة نادي رياضي، بالعاصمة الإدارية
  • هيئة المجتمعات العمرانية
  • 2022/01/04

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قطعة أرض لإقامة نادي رياضي، بالحي السكني الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بنظام حق الانتفاع .

وأوضحت الهيئة أن تم طرح قطعة الأرض  رقم R3-OS-S13‎، مساحة ‏59419 م2، بالحي السكني الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة .

واشترطت الهيئة أنه على المتقدم لاستغلال الأرض بنظام مقابل الانتفاع،  تقديم مخطط لكامل المنطقة المراد تطويرها، باعتماد من جهاز المدينة، كما اشترطت أن يضم المخطط 5% منشآت سهلة الفك والتركيب من إجمالي المساحة المطورة، بارتفاع أرضي ودور أول .

وأعلنت الهيئة أن قيمة التأمين لتلك القطعة حوالي 986 ألف جنيه، ليصل إجمالي القيمة مقابل الانتفاع السنوي إلى 9.8 مليون جنيه، ويتم سداد ما يعادل قيمة 10% من مقابل الانتفاع للسنة الأولى كتأمين ابتدائي، ومن ثم استكمال سداد ما يساوي 10% من قيمة مقابل الانتفاع عن 3 سنوات.

وأشارت الهيئة إلى أن مدة الترخيص بالانتفاع هي 25 سنة، ولا تجدد إلا بموافقة الطرفين، كما يتم زيادة قيمة مقابل الترخيص بالانتفاع السنوي بنسبة 10% سنويا، على أن يتم سداد مقابل الانتفاع السنوي في بداية كل سنة من سنوات الترخيص، وبما لا يجاوز شهر من تاريخ الاستحقاق، مشيرة إلى أنه في حالة تجاوز هذه المهلة يضاف للقيمة المستحقة الأعباء المالية.

وتابعت الهيئة: يتم أخذ تعهد على الشركة بإخلاء الموقع حال احتياج جهاز المدينة له بأية أسباب يراها الجهاز، أو انتهاء مدة مقابل الانتفاع أيهما أقرب، وكذا أي تعهدات أخرى يراها الجهاز ضمانا لمستحقاته.

وأفادت المجتمعات العمرانية أنه في حالة الإخلاء بأي من تلك الشروط يعتبر التصرف لاغي من تلقاء نفسه، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن وفقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، كما يتم مراعاة أحكام القانون رقم 140 لسنة 1996 بشأن الإشغالات، والآليات الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 133 لسنة 2020، والمتضمن آليات التخصيص مقابل الانتفاع.