"مراكز " تضخ 10 مليارات جنيه استثمارات بمشروعاتها خلال 3 سنوات

"مراكز " تضخ 10 مليارات جنيه استثمارات بمشروعاتها خلال  3 سنوات
  • مراكز
  • 2022/01/07

أعلنت شركة "مراكز "للاستثمار العقاري، عن اعتزامها ضخ 10 مليارات جنيه استثمارات في السوق المصرية خلال السنوات الثلاث المقبلة في المشروعات الحالية التي يجري العمل بها .

كما تقوم  "مراكز" للاستثمار العقاري، التابعة لمجموعة "الحكير" السعودية، بالتوسع بتنفيذ مشروعات المراكز التجارية والمناطق التجارية اللوجيستية الرائدة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، حيث توجه اهتمامها بمحافظات أسيوط وكفر الشيخ والإسكندرية وبمدينة المنصورة .

وقامت الشركة مؤخرا بضم 68 فدانًا جديدة لمساحة "ديستريكت فايف ريزيدنس" البالغة 100 فدان لتصبح المساحة الإجمالية 168 فدانًا .

يقع مشروع ديستريكت فايف ريزيدنسDistrict Five Residences" وهو مشروع سكني متكامل، ضمن "ديسكتريكت فايف" بالقطامية الجديدة، الذي يضم أيضا يضم مول "دى فايف إم D5M" .

وقالت شذا القاضي، رئيس القطاع المالي في شركة "مراكز للاستثمار العقاري"، في تصريحات صحفية، إن مول "دي فايف" مقام على 100 فدان، منها 60 ألف متر  مساحة تأجيرية أولية، مشيرة إلى أنه من المقرر افتتاحه العام المقبل .

وأضافت أن مشروع  "ديسكتريكت فايف" بالقطامية الجديدة، يتم تنفيذه على أحدث طراز، ويعد نموذجًا للحياة المتكاملة، وجاري تسليم الوحدات السكنية والإدارية، حيث يمثل المشروع تطبيقًا للفكر الذي انتهجته "مراكز" بتنفيذ مدن متكاملة تشمل مولات ضخمة -على غرار مشروعها الشهير "مول العرب"- وبجانبها كومباوندات سكنية، بما يخلق حياة متكاملة ويساهم في تحقيق قيمة مضافة والإسراع من تنمية المدن الجديدة.

وأشارت إلى أن "مراكز" حصلت على أرض "ديستريكت فايف" البالغة 268 فدانًا بالشراء لجزء منها وبنظام حق الانتفاع للجزء الآخر.

وأطلقت "مراكز" للاستثمار العقاري، التابعة لمجموعة "الحكير" السعودية، استثماراتها بمدينة القطامية الجديدة في في 2018، حيث تعد المنطقة امتدادًا للتجمع الخامس .

كما ساهمت "مراكز" مع الدولة في إنشاء كوبريين يصلان المشروع والمدينة بالتجمع الخامس مباشرة، الأول يربط المدينة بشارع التسعين، والثاني يصل إلى طريق السويس.