إحالة رئيس مجلس مدينة الخانكة للتحقيق لتدني مستوي النظافة بالمدينة

إحالة رئيس مجلس مدينة الخانكة للتحقيق لتدني مستوي النظافة بالمدينة
  • التنمية المحلية- الخانكة-النظافة
  • 2022/01/08

قرر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إحالة رئيس مجلس مدينة الخانكة للتحقيق بسبب تدني مستوي النظافة بالمدينة ووجود تراكمات كميات كبيرة من القمامة والمخلفات في عدة مناطق وزيادة شكاوي المواطنين والسماح للسيارات بإلقاء المخلفات مما يتسبب في وجود مقالب عشوائية جديدة للمخلفات .

وقام اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، بجولة لمنطقة الجبل الأصفر بمدينة الخانكة، وذلك بعد تلقي وزارة التنمية المحلية لشكوي من أحد المواطنين عن وجود تجمعات كبيرة من القمامة ومخلفات الهدم أمام محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر بالخانكة .

وتابع الوزير بمتابعة أعمال إزالة تراكمات للقمامة ومخلفات الهدم وردش المبانى الموجودة بالقرب من محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، حيث تبين وجود أكثر من 80 ألف طن تراكمات من القمامة ومخلفات الهدم والبناء ، ووجه وزير التنمية المحلية ، الدكتور أحمد سعيد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات بالوزارة بالتواصل مع الهيئة العربية للتصنيع لمساعدة ودعم المحافظة في سرعة رفع وإزالة التراكمات الموجودة .

كما وجه وزير التنمية المحلية بقيام المحافظة بالتنسيق مع جهة الولاية صاحبة الأرض في نطاق محطة معالجة الصرف الصحي وتسليم الارض والشارع لجهة الولاية للحفاظ عليها وعدم السماح بإلقاء مخلفات بها مرة آخري بعد رفع وإزالة المخلفات والقمامة .