أحمد صبور: قانون التطوير العقاري يحقق "فلترة السوق"

أحمد صبور: قانون التطوير العقاري يحقق "فلترة السوق"
  • احمد صبور
  • 2022/01/11

قال النائب المهندس أحمد صبور، عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن قانون التطوير العقاري واتحاد المطورين العقاريين، يهدف إلى تحقيق التوازن في العلاقة بين أطراف المنظومة، و" فلترة " السوق بالإضافة إلى تنشيط عمل الصناديق العقارية وزيادة استثماراتها وهو ما يسهم في مواجهة العديد من التحديات وعلى رأسها التمويل.

وأكد أحمد صبور أن قانون التطوير العقاري واتحاد المطورين العقاريين، من أهم القوانين المنتظرة لتنظيم السوق حيث تصنف الشركات العقارية حسب خبراتها السابقة وملاءتها المالية .

وقال صبور ان الفترة المقبلة ستشهد مشاركة أكبر وتمثيل قوي للجان الاقتصادية وأعضاء لجنة التشييد في كلا الجانبين، موضحاً أنه يوجد 6 أعضاء من جمعية رجال الأعمال المصريين داخل قبة الشيوخ، حيث أنها تعد من أقوى منظمات الأعمال في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس فتح الله فوزي، لمناقشة واستعراض خطة عمل اللجنة خلال 2022، بحضور النائب المهندس أحمد صبور أمين سر لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ وعضو الجمعية، كما حضر الإجتماع مجموعة متميزة من السادة أعضاء اللجنة العاملين بقطاعات التشييد والبناء سواء بالتطوير العقاري او المقاولات او الهندسة الاستشارية.