منصة "الموقع" تستحدث تصنيف المقاولين بنظام النقاط

منصة "الموقع" تستحدث تصنيف المقاولين بنظام النقاط
  • مقاولات
  • 2022/02/07

تعمل منصة "الموقع" على تطوير الخدمات المقدمة لعملائها، حيث تعتزم وضع نظام جديد لتصنيف المقاولين عن طريق النقاط، وذلك وفقا لعدة معايير ، وذلك لأول مرة في مصر .

وتضم منصة " الموقع" التي توفر طلب مستلزمات البناء "أونلاين" 6 آلاف مقاول و1200 مورد، يجري وفق النظام الجديد ارشفة السجل التجارى وسوابق الأعمال والبطاقة الضريبية للموردين، وبناء على هذه المعايير يتم تفعيل نظام تداول المنتجات بالآجال وفقا للملاءة المالية لكل مقاول على غرار منظومة "آى سكور" المطبقة فى القطاع المصرفى.

وأوضح إبراهيم أنور، الشريك المؤسس للمنصة، إن "الموقع"عبارة عن سوق إلكترونية تم إطلاقها يناير 2020 لبيع منتجات البناء للشركات من خلال عقد مقارنات بين عروض الموردين، مما يساعد المقاولين والمهندسين على أداء عملهم، منوها إلى أن فكرة المنصة ظهرت تزامنا مع التسعير غير الدقيق لمواد البناء، والتأخير فى معدل تسليم مواد البناء.

وأضاف أن التطبيق يحصل على عمولة تصل إلى %6 من إجمالى قيمة المبيعات من الموردين، اعتمادًا على نوع المنتج الذى يحصل عليه العميل من التطبيق.

وتستهدف المنصة مضاعفة عدد المقاولين والموردين بنهاية 2022 ليصل إلى 4000 مورد بإجمالى 11 ألف معاملة.

وقال "أنور" إن المنصة نجحت خلال المرحلة الماضية فى جمع تمويلات بقيمة 240 ألف دولار ما يعادل 3.7 ملايين جنيه من "مستثمرين مصريين وسعوديين، فضلا عن حاضنات ومسرعات أعمال مثل 500startups وتعرف حاليا باسم 500 Global وFlat6labs.

وكشف أن "الموقع" تخطط لدخول السوق السعودية بنهاية 2022، والسوق الإماراتية خلال العام المقبل، فضلا عن التركيز على أسواق القارة السمراء مثل غينيا وكينيا، مقدرا حجم الطلبات المنفذة على المنصة حتى الآن بنحو 1.3 مليون دولار (ما يوازى 22 مليون جنيه) وتستهدف الشركة زيادتها إلى 5 أضعاف قبل أواخر 2022.

فى سياق متصل، كشف عن إجراء مفاوضات مع صناديق استثمار سعودية للحصول على 500 ألف دولار (ما يعادل 8 ملايين جنيه) على أن يتم توظيف الحصيلة المرتقبة فى استكمال خطط التوسعات المستقبلية واستقطاب المزيد من العملاء الجدد، متوقعا أن تنتهى المباحثات خلال الربع الأول من العام الجارى.