60 يوما إضافية .. مهلة للمصريين للإسكان لتقديم عرض الاستحواذ على إميرالد

60 يوما إضافية .. مهلة للمصريين للإسكان لتقديم عرض الاستحواذ على إميرالد
  • الرقابة المالية
  • 2022/02/07

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على مد المهلة الممنوحة لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، ل، 60 يوم إضافية، لتتقدم بعرض الاستحواذ على 90% من شركة اميرالد للاستثمار العقاري .

وأوضحت الهيئة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أنها تلقت خطابا من “المصريين للاسكان” بمد مهلة التقدم بعرض شراء إجباري 60 يومًا إضافية للتقدم بعرض الشراء على أسهم رأس مال شركة إميرالد للاستثمار العقاري على أن تبدأ يوم 11 فبراير الجاري.

وقالت الهيئة خلال بيان منفصل إنها تلقت أمس، كتاب شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير (مقدم العرض) والذي يحيط الهيئة بعدم التقدم بعرض الشراء الإجباري لأسهم شركة اميرالد للتطوير وإدارة المشروعات.

وقالت الشركة في بيان، إن تقرر رفع المساهمة في شركة إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات (مقيدة) من 39.4% إلى 90%، وشركة إميرالد للاستثمار العقاري (مقيدة) من 39% إلى 90%.

ووافق المجلس على توفير أسهم المبادلة التي سيتم استخدامها في إطار عملية الاستحواذ، من خلال زيادة رأسمالها بالقيمة العادلة للسهم تخصص للمساهمين الرئيسيين الذين وافقوا على إقراض أسهمهم لمبادلتها مع مساهمي الشركات المستهدفة بالاستحواذ من غير المرتبطين بالشركة، وكذا تخصص للمساهمين المرتبطين المستجيبين لعرض الشراء وليس لديهم مانع من الانتظار للحصول على أسهم المبادلة بعد إتمام إجراءات زيادة رأس المال.

وحققت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، صافي ربح بلغ 14.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 7.009 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من 2021 حيث سجلت 34.59 مليون جنيه، مقابل 25.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعن القوائم المستقلة خلال النصف الأول، فقد سجلت 2.1 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 60.37 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.