طرح قطعتي أرض بالحي الثالث R 3 بالعاصمة الإدارية الجديدة

طرح قطعتي أرض بالحي الثالث R 3 بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • هيئة المجتمعات العمرانية
  • 2022/02/10

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعتين، أرض للاستثمار الخدمي بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة، تخصص إحداهما لنشاط طبي والأخرى لإقامة نشاط تعليمي .

وجاء في إعلان الهيئة أن القطعة الأولى ستخصص لإقامة نشاط طبي بالحي السكنى الثالث ومساحتها 2749 متر، بسعر8215 جنيه للمتر والمساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.

 ولفتت إلى أن نظام السداد يتمثل في استكماله حتى 15% من قيمة الأرض بالجنيه المصري (10% تم سدادها ونسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال 30 يوم من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس ادارة الهيئة على التخصيص.

 بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية وسداد باقي ثمن الأرض على 6 اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من تاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد (بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف ادارية)     

وبينت أن مدة تنفيذ المشروع ستكون 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، والنسبة البنائية لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة للخدمة، والارتفاع المسموح به أرضي + دورين متكررین والردود 6 متر من جميع الجهات، ويلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية.

أما بالنسبة للقطعة الثانية تخصص لإقامة نشاط مدرسة بالحي السكنى الثالث، ومساحتها 9330 متر، وسعر المتر 8760 جنيه، والمساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.

وتتمثل آلية السداد في استكمال نسبته حتى 15% من قيمة الأرض بالجنيه المصري (10% تم سدادها ونسبة ال 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال 30 يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس ادارة الهيئة على التخصيص (بالإضافة الي (۱٪مصاريف اداريه و0.5 %مجلس أمناء)، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية وسداد باقي ثمن الأرض على 15 اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري.

ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من تاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد (بالإضافة الى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف ادارية)

وذكرت أن مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، والنسبة البنائية لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة للخدمة، الارتفاع المسموح به أرضي، يضاف له 3 أدوار متكررة، والردود 6 م من جميع الجهات، فيما يلتزم الراسي عليه بالحصول على موافقة الجهات المعنية.