رئيس الوزراء يتفقد الإنشاءات بالعاصمة الإدارية ويعقد اجتماعا بمقر مجلس الوزراء

رئيس الوزراء يتفقد الإنشاءات بالعاصمة الإدارية ويعقد اجتماعا بمقر مجلس الوزراء
  • مجلس الوزراء- العاصمة الادارية
  • 2022/02/12

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية، صباح اليوم؛ لمتابعة سير الأعمال والإنشاءات في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، استهلها بعقد اجتماع في مقر رئاسة مجلس الوزراء بالحي الحكومي مع المسئولين المرافقين .

وأشار رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى أن هناك توجيهاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأن يتم تنفيذ الأعمال الإنشائية وفق الجداول المخطط لها؛ سواء من حيث الالتزام بأعلى معايير الجودة، أو التوقيتات الزمنية، وكذا معدلات ونسب الإنجاز الفعلي على أرض الواقع، وهو ما يتطلب تكثيف الجهود من أجل الانتهاء من جميع المشروعات الجاري تنفيذها في التوقيتات المحددة، وبأعلى مستوى من الجودة.

حضر الاجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وعدد من مسئولي الوزارة والهيئة الهندسية، وسلاح الإشارة.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن جولته اليوم تأتي لمتابعة معدلات التنفيذ لعدد من المشروعات في مختلف مناطق العاصمة الإدارية الجديدة  على أرض الواقع، واستكمالا لسلسلة الاجتماعات الدورية التى نعقدها لمتابعة سير الأعمال بالعاصمة الإدارية .

وأشار مدبولي إلى أنه يتابع مع وزير النقل المشروعات الخاصة بمنظومة النقل الجماعي، بما فيها متابعة التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي الخفيف، مؤكدا أن ما تحقق في هذه المنظومة وفى باقى مشروعات العاصمة جهد كبير جداً.

وعقب الاجتماع، استهل رئيس الوزراء ومرافقوه الجولة التفقدية من الحي الحكومي، مؤكدا ضرورة التواجد الفعلي لمسئولي الوزارات في مقار الوزارات المختلفة؛ لمتابعة سير العمل والتشغيل التجريبي للمقار الحكومية، والاطمئنان على جاهزيتها للانتقال الفعلي للعمل من الحي الحكومي وفق جدول المرحلة الانتقالية.