خلال أسابيع .. طرح أراضي بنظام الشراكة مع المطورين

خلال أسابيع .. طرح أراضي بنظام الشراكة مع المطورين
  • اراضي
  • 2022/02/19

صرح المهندس خالد عباس ،نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، باعتزام الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح 15 قطعة ارض بنظام الشراكة مع المطورين، وذلك خلال الأسابيع القادمة .

وأكد "عباس" أن آلية الشراكة مع القطاع الخاص تعد إحدى الآليات التي ابتكرتها هيئة المجتمعات العمرانية وتضمن تضافر خبرات المطورين والهيئة في تقديم منتج مميز بأسعار تنافسية، وبالفعل حققت مشروعات الشراكة نتائج مميزة للغاية، وتم تسليم وحدات بالعديد من المشروعات.

وأضاف أن تلك الآلية مكَّنت المستثمرين من توجيه كامل السيولة المالية المتاحة لديهم إلى الإنفاق على تنفيذ المشروعات بدلًا من سداد ثمن الأراضي، مما ساهم في الإسراع من معدلات التنفيذ والتنمية، كما مكَّنت تلك الآلية الهيئة من تحقيق عوائد مستدامة من الحصص العينية بالمشروعات.

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية نظام الشراكة مع القطاع الخاص منذ عام 2015، وأبرمت تعاقدات مع كبرى شركات التطوير العقاري وفقًا لتلك الآلية على مدار السنوات الماضية، منها "ماونتن فيو" و"أركان بالم" و"بالم هيلز" و"مجموعة عربية" و"سوديك" و"إيوان" و"أورا"، وذلك في مختلف مدن المجتمعات العمرانية.

واشار  نائب وزير الإسكان فى تصريحات صحفية، إلى أن جميع القطع التي سيتم طرحها، فى مناطق مميزة وباستخدامات متنوعة، ويستفيد منه الشركات الرائدة صاحبة الخبرات وسابقة الاعمال المميزة .