جمعية مطوري القاهرة الجديدة تبحث تنظيم معرض عقاري دائم

جمعية مطوري القاهرة الجديدة تبحث تنظيم معرض عقاري دائم
  • محمد البستانى- جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية
  • 2022/02/20

قال المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، إن الجمعية تبحث عودة تنظيم المعارض، وإيجاد مكان ليكون معرض دائم لشركات الجمعية .

وصرح البستاني أنه تم مناقشة هذا الموضوع خلال اجتماع مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا والملفات الشائكة المتعلقة بالقطاع العقارى ومشاكل الشركات العقارية مع بعض الجهات الحكومية وخاصة المتعلقة بالتراخيص والمدد الزمنية لتنفيذ المشروعات.

وأوضح أنه من بين الموضوعات التي ناقشها مجلس الإدارة تنمية الموارد للجمعية حيث تم الاتفاق على ثلاث نقاط وهم محاولة تأسيس جمعية إسكان للعاملين بشركات الجمعية ، بالإضافة إلى إلى إعداد دورات تدريبية للمسوقين العقاريين وأخذ شهادات من الجمعية بذلك، فضلا عن عودة تنظيم المعارض وإيجاد مكان ليكون معرض دائم لشركات الجمعية.

وأضاف البستاني أنه بخصوص الانتخابات أنه تم تأجيل الانتخابات لمدة سنة بقرار صادر من وزيرة التضامن لذلك سيتم الاستمرار بهذا المجلس لحين إشعار آخر من الدولة بخصوص الانتخابات، كما تم تأجيل اللقاءالمقرر مع اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية، تم تأجيله إلي الشهر المقبل ، وذلك لمناقشة عدد من القضايا والإشكاليات التي تتعلق بأعضاء الجمعية الحاصلين على أراضي ومشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة .

وأشار المهندس محمد البستانى، إلى أن هناك عدد كبير من أعضاء جمعية مطوري القاهرة الجديدة، حصلوا على أراضى داخل العاصمة الإدارية الجديدة لتنفيذ مشروعات بها، وخاصة الأراضى المخصصة للأبراج، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تدشين أكثر من مشروع لأعضاء الجمعية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف البستاني أنه تم عقد لقاء مع المهندس أمين غنيم رئيس جهاز القاهرة الجديدة، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا، لافتا الي ان المهندس أمين غنيم، إصدار تعليماته لنائب رئيس القاهرة الجديدة لتذليل العقبات الخاصة بالتراخيص واختصار بعض الإجراءات لتبسيط المراحل وتقليل مدة إصدار الترخيص، وابدي استعدادا كبيرا للتعاون مع المطورين وحل مشاكلهم.