"الحداد" تطلق اول مشروع لها بالعاصمة الإدارية مارس المقبل

"الحداد" تطلق اول مشروع لها بالعاصمة الإدارية مارس المقبل
  • الحداد
  • 2022/02/22

تعتزم "الحداد للمقاولات" توسيع أنشطتها والدخول إلى سوق التطوير العقاري، وذلك من خلال اطلاق أول مشروع لها فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال مارس المقبل .

يأتي ذلك فى إطار خطة " الحداد للمقاولات" لتنمية محفظة الأعمال والتأسيس لنماذج جديدة من المشروعات المتميزة بالسوق المحلية، كما تمتلك المجموعة خطة طموحة للتواجد بأسواق الدول الخارجية، وتخطط للعمل بالسوق الإفريقية خلال 3 سنوات .

أكد المهندس محمد الحداد، رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تستهدف تنويع حجم الأعمال التابعة لها، والمشاركة بقوة فى المشروعات القومية للدولة، مشيرا إلى أن المشروع الجديد هو مشروع إدارى تجارى ضخم بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، يمثل علامة مميزة لأعمال الشركة محليا وبداية للإنطلاق بقوة فى النشاط العقارى.

وأوضح أن استراتيجية "الحداد للمقاولات" ركزت على تكوين شركات تابعة تمثل الأذرع التنفيذية لها وتخدم محفظة المشروعات التى يتم تنفيذها، حيث يتبع المجموعة حاليا 5 شركات تعمل فى تخصصات متنوعة ترتبط بنشاط المقاولات ، وهى شركة ECD للهندسة والإنشاءات، و شركة ECB و MH Development و شركة EMC و ETEوشركة EPMC ، ويتم تطوير إمكانيات هذه الشركات بما يتلائم مع إستراتيجية التوسع وزيادة حجم الأعمال.

وأكد إنتهاء الشركة حتى الآن من إجراءات حجز الأرض على مساحة 126 ألف متر مربع، حيث من المخطط تنفيذ أعمال الإنشاءات على نحو 35% من المساحة الإجمالية، لإقامة مشروع إدارى تجارى متميز يضم 4 أبراج إدارية بمنطقة الأعمال المركزية ، وبحجم استثمارات تقدر بنحو 3 مليار جنيه، ومن المخطط الإعلان عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة فى مارس المقبل، مع بدء التجهيز لطرح مبيعات المرحلة الأولى به، وتدشين أعمال التنفيذ بالموقع، حيث من المخطط الإنتهاء من المشروع خلال برنامج زمنى يُقدر بـ 4 سنوات.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مجموعةالحداد، أنه تم الإنتهاء من إسناد تنفيذ أعمال الاستشارات الهندسية والتصميمات لمجموعة ECG للاستشارات الهندسية، والتى تم التعاقد معها بشأن الإشراف على تنفيذ المشروع خلال فترات التنفيذ لضمان جودة التصميم وكفاءة التنفيذ طبقا للمواصفات المطلوبة وبما يؤهل المشروع ليصبح علامة مميزة لأعمال الشركة محليا ، وسيتم الإنتهاء من أعمال التصميمات الهندسية خلال 6 أشهر.