في أول صفقة من نوعها .. "بنيان" تستحوذ على 6 مبان إدارية بشرق القاهرة

في أول صفقة من نوعها .. "بنيان" تستحوذ على 6 مبان إدارية بشرق القاهرة
  • كومباس كابيتال
  • 2022/02/22

نجحت "بنيان" للتنمية والتجارة، التابعة لشركة "كومباس كابيتال"، في الاستحواذ على 6 مباني إدارية بمواقع متميزة في منطقة شرق القاهرة، في صفقة تعد الأولى من نوعها للشركة، وذلك في إطار خطتها لدعم محفظتها من الأصول العقارية التجارية .

وتقع المباني الادارية فى مواقع مميزة فى انحاء شرق القاهرة و التجمع الخامس و تبلغ المساحة الاجمالية المبنية 74227 متر مربع بمساحة اجمالية قابلة للتأجير تبلغ 47450 متر مربع. وباتمام عملية الاستحواذ ستصل المساحة الاجمالية القابلة للتأجير لشركة بنيان الى 95000 مترمربع يشغلها اكثر من 100 مستأجر.

تتميز المباني بأنها مؤجرة بالكامل لشركات عالمية وشركات مصرية كبيرة. وترتفع بذلك القيمة السوقية للأصول التي تملكها و تديرها شركة بنيان إلى 5.5 مليار جنيه.

وقامت كومباس بالاستحواذ على بنيان فى 2018 و نجحت في تحويل أصول الشركة انذاك الى مشروع ووك أوف كايرو (Walk of  Cairo)  الذي يقدم تجربة تنزه فريدة بمنطقة غرب القاهرة. و يضم المشروع مجموعة متنوعة من المطاعم والمساحات التجارية و الإدارية ، بالإضافة الى منطقة ترفيهية لجميع أفراد العائلة.

وتعتزم شركة بنيان مواصلة عمليات شراء الأصول العقارية التجارية والادارية واللوجستية ذات العائد الإيجاري، وذلك ضمن مساعيها لبناء كيان استثماري متخصص في إمتلاك و إدارة أصول عقارية تجارية بخصائص مماثلة الى صناديق الاستثمار العقارية العالمية.