اتحاد مقاولى التشييد والبناء يؤكد الاهتمام بتصدير خبراته للخارج

اتحاد مقاولى التشييد والبناء يؤكد الاهتمام بتصدير خبراته للخارج
  • اتحاد التشييد والبناء
  • 2022/02/23

أكد المهندس محمد سامى سعد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، اهتمام قطاع المقاولات بملف التصدير للخارج، والمشاركة فى المشروعات المتنوعة بالدول العربية والأفريقية على الرغم من تنامى الأعمال المتاحة محليا .

كما أكد سعد أن استقرار الأوضاع الأمنية يمثل الداعم الأكبر لخروج شركات المقاولات للعمل فى مشروعات التنمية وإعادة الإعمار بالدول العربية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن وزارة الإسكان تتولى حاليا القيام بمهام التنسيق الكامل مع الدول العربية فيما يتعلق بمشاركة الكيانات المحلية فى مشروعات إعادة الإعمار والتنمية ، والمُخطط أن تبدأ بدول العراق وليبيا.

وأشاد بالطفرة التي يشهدها قطاع المقاولات، من خلال حجم الأعمال المتاحة محليا، سواء على مستوى المشروعات التى تطرحها الدولة وكذلك مشروعات القطاع الخاص، مؤكدا أن هذه الأعمال انعكست على أداء شركات المقاولات لتساهم فى زيادة محفظة الأعمال واستمرار نشاط السوق .

وأضاف رئيس  مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن طروحات الأعمال القائمة محليا دعمت رفع قدرات شركات المقاولات، وساهمت فى تمكين الشركات من العمل بالمشروعات الكبرى، مشيرا إلى أن الشركات تمتلك خبرات فنية وكفاءات متميزة تدعم خطتها للتواجد بالأسواق الخارجية .