"رواسي" تتقدم لشراء أرض "العربية لإدارةالأصول" بالغربية

"رواسي" تتقدم لشراء أرض "العربية لإدارةالأصول" بالغربية
  • النيل
  • 2022/02/25

تقدمت شركة رواسى العقارية، لشراء أرض على النيل بمدينة زفتى بمحافظة الغربية، مملوكة للشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول .

وتمتلك "العربية" قطعة أرض مساحتها نحو 60.7 ألف متر مربع، وتقع في مدينة زفتى بمحافظة الغربية، وتطل على النيل مباشرة، ويبلغ سعر المتر فى العرض حوالي 25 ألف جنيه.

وكانت الشركة قد فوضت رئيس مجلس الإدارة فى (22 ديسمبر الماضى)، للتفاوض مع شركة ركاز العقارية لزيادة سعر المتر أعلى من 25 ألف جنيه، كما كلفت شركة ريكوزا للاستشارات المالية بإعداد دراسة فنية حول تقييم أراضي الشركة ككل، لكن هيئة الرقابة المالية اعترضت على التقييم فى 23 فبراير الماضى.

وتضمن عرض ركاز العقارية  دفع 20% من الثمن عند التعاقد، والباقى على ثمانية أقساط نصف سنوية تُسدَّد من تاريخ تسلم التقسيم المعتمَد من محافظة الغربية.

وخاطبت الشركة، فى مايو الماضى، محافظة الغربية بشأن تقسيم قطعة أرض المشار إليها بمدينة زفتى بمساحة 60 ألف متر مربع تقريبًا.

وقالت الشركة، فى إفصاح سابق، للبورصة، 11 مايو، إن تلك الأرض تطلّ مباشرة على النيل، وفى حال موافقة المحافظة على تقسيمها، سنبدأ بيعها بنظام المزاد العلنى.

وتقدمت الشركة للمحافظة بمخطط هندسي ينص على تقسيم الأرض إلى قطع، تبلغ مساحة الواحدة منها ما بين 500 و600 متر مربع أو مضاعفاتها، إضافة إلى مول تجاري وفندق.

وتمتلك العربية لإدارة الأصول  محفظة أراضي بمساحة 580 ألف متر بمحافظات مختلفة، أبرزها الغربية والدقهلية والمنوفية والفيوم.