أحمد منصور يكشف عن المعادلة المثالية للمطور في ظل تقلبات الأسعار

أحمد منصور يكشف عن المعادلة المثالية للمطور في ظل تقلبات الأسعار
  • احمد منصور- كاسيل
  • 2022/02/26

قال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني، إنه من غير المنطقى بيع المشروع كله بسعر واحد، مشيرا إلى أن المعادلة المثالية للمطور تتمثل في الإبقاء على بعض الوحدات لتعويض فروقات الأسعار فى مواد البناء .

وقال منصور،  في  تصريحات إعلامية، إن نجاح أي مشروع عقاري ليس بيعه بالكامل على فترة واحدة، وإنما إعداد دراسة ومعادلة متكاملة على طريقة البيع، فالأهم للمشروع تسليمه ثم إدارته لاحقا.

وطالب بدور أكبر للبنوك لمساندة المطورين فى أولى مراحل البناء فى المشروعات المختلفة، خاصة وأن الأمر يتطلب طرح الشركة للمشروع وتحقيق مبيعات فعلية والحصول على شيكات من العملاء، حينها قد يتم التوجه للبنوك للحصول على قرض.

وفيما يتعلق بحركة الاستثمار العقاري، قال الرئيس التنفيذي لـ"كاسيل" إن السوق شهدت مؤخراً دخول شريحة جديدة لشراء وحدات عقارية متأثرة بتحقيق بعض الأقارب أو المعارف مكاسب مالية من الاستثمار العقاري، وهذه الشريحة مفيدة بشكل عام .

كما أشار إلى حدوث انفراجة في عمليات إعادة البيع في السوق العقاري، وهو ما يفيد شريحة العملاء من رواد الاستثمار العقاري، تقوم بشراء 20 أو 30 وحدة فى أي مشروع جديد فى بداية إطلاقه على أن يسوقها لاحقاً .

وتنفذ "كاسيل للتطوير العمراني" مشروع كاسيل لاند مارك الذي يعد أول وأكبر مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 43 فدانًا بإجمالى استثمارات 3.7 مليار جنيه، يقع المشروع بقطاع R7 ، وعدد وحداته يبلغ 1800 وحدة سكنية، و196 من الوحدات الإدارية والتجارية (كاسيل جيت).