طرح شركة العاصمة الإدارية فى البورصة خلال عامين

طرح شركة العاصمة الإدارية فى البورصة خلال عامين
  • اللواء أحمد زكي عابدين
  • 2022/03/01

صرح اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بأنه سيتم طرح الشركة فى البورصة خلال عامين .

وأوضح اللواء عابدين أنه جاري حاليا دراسة الأمر مع الكيانات المتخصصة للتجهيز لطرح شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في البورصة، مشيرا إلى أن الدراسة تتم بالتعاون مع "سى آى كابيتال" وعدد من الكيانات المتخصصة حالياً.

وأوضح أن شركة العاصمة بصدد تدشين شركة قابضة تتمثل في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بالإضافة إلى تكوين شركات متخصصة في مجالات الكهرباء والمياه والغاز والمباني ، ومن ثم العمل على طرح هذه الشركات ككيانات منفصلة في البورصة .

وقال أن شركة العاصمة تتجه بكل قوة لخطة الطرح في البورصة في ظل وجود رغبة حقيقية في توفير تمويلات ضخمة تضخ في تنمية المرحلة الثالثة والرابعة من العاصمة الإدارية.

وقال أن طرح شركة العاصمة الإدارية فى البورصة من المتوقع أن يحقق نجاحاً كبيراً حيث تمتلك العاصمة الإدارية أكبر محفظة من الأراضى بإجمالي 220 ألف فدان، كما تمتلك العاصمة محفظة مالية قوية، ويعتبر مشروع العاصمة هو مشروع استثماري هادف للربح وهو ما سيدعم الإقبال على شراء سهم شركة العاصمة