تطبيقا لشرط نسبة الإنجاز .. منع تخصيص أراض إضافية للمطورين بالعاصمة الإدارية

تطبيقا لشرط نسبة الإنجاز .. منع تخصيص أراض إضافية للمطورين بالعاصمة الإدارية
  • العاصمة الادارية
  • 2022/03/06

قررت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية منع تخصيص قطع أراضى إضافية للمطورين العقاريين الذين لم يحققوا نسب إنجاز تتجاوز 30 % بالمشروعات التي تعاقدوا عليها وأعلنوا عنها من قبل .

وأكد اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، أن الغرض من منع التخصيص هو ضمان حقوق العملاء، ولمنع مشكلات التعثر التى يواجهها بعض المطورين بالمدينة .

وأضاف أن الشركة العاصمة لن تقوم بمنح أى قطعة أرض ثانية لشركات التطوير العقارى سبق وحصلت على قطعة أرض بالمدينة ، حتى وإن كانت تمتلك القدرة المالية لذلك وإن كانت أيضا ملتزمة فى سداد الأقساط ودون تأخير، مضيفا أن عددا من الشركات لديه رغبة فى تكوين محفظة أراضى بداخل العاصمة الإدارية وهو أمر مرفوض فى ظل إلتزام شركة العاصمة بتحقيق استفادة استثمارية جيدة من مخزون الأراضى بالمدينة.

أشار إلى أن الغرض من الحظر هو إثبات الجدية من قبل المطورين العقاريين فى تنفيذ ما يتخطى 30% من الأعمال الإنشائية بالمشروعات المُعلنة بالسوق العقارية وهو ما يضمن حقوق العملاء أيضا فى الاستلام وفقا للبرامج الزمنية المحددة لهم.

وقال أن شركة العاصمة الإدارية لا تمانع فى منح مهلة إضافية للمطورين الذين يواجهون مشكلات فى تنفيذ المشروعات، كما أنه يمكن تأجيل سداد الأقساط للأراضى وذلك لمدة عام، بما يدعمهم من الخروج من التعثر واستكمال أعمالهم، مؤكدا أن شركة العاصمة تستهدف إنجاح كافة المشروعات المتاحة على أراضى المدينة فى الوقت الراهن.

أشار إلى أن عددا الجمعيات التعاونية الحاصلة على أراضى فى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة واجهت مشكلات تتعلق بسداد الأقساط والإلتزامات القائمة عليها تجاه تطوير أعمالها بالمدينة.