العدل: 40 % من مبيعات "MBG" للمصريين بالخارج والأجانب

العدل:  40 % من مبيعات "MBG" للمصريين بالخارج والأجانب
  • محمود العدل
  • 2022/03/08

قال الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، إن سبة مبيعات الشركة للمصريين بالخارج والأجانب تخطت الـ 40 %، مشيرا إلى أن ذلك يعد تأكيدا لمكانة الشركة، وانتهاجها استراتيجية تهتم بتصدير العقار المصرى، كأحد العناصر القوية لجذب الاستثمار ات للبلاد.

وتشارك شركة MBG للاستثمار العقارى، فى معرض "هذى مصر" المقام حاليا بإمارة دبي بدولة الإمارات، حيث تعرض 3 مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهي مشروع PUKKA ، ومشروع White 14 ، ومشروع river green الطبى .

وأشار العدل إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة استحوذت على اهتمام كافة زوار المعرض من المصريين المقيمين فى الخارج أو من المواطنين العرب داخل دولة الإمارات.

وقال إن تواجد عدد كبير من الجاليات المصرية بالخارج يعتبر عاملًا كبيرًا وقويًّا لإنجاح تجربة تصدير العقار المصري للخارج، حيث إن إجمالى عدد المصريين المقيمين فى الخارج تخطي 11 ملايين و470 ألفًا و674 مصريًّا، وتستحوذ المنطقة العربية على النسبة الأكبر حيث يتواجد بها 65% من إجمالى المصريين المقييمن بالخارج بنحو 6.2 مليون مصرى، يقيم منهم فى الدول الأوروبية نحو 1.2 مليون مصرى، ما يعادل 13.2% من إجمالى عدد المصريين بالخارج، بينما يوجد فى دول الأمريكتين 1.6 مليون مصرى، أى ما يعادل 16.7%، يليها الدول الآسيوية واستراليا بنسبة 3.7%، ثم المنطقة الأفريقية بنسبة 0.5%. 1.2 مليون مصرى مقيمون فى الدول الأوروبية، أى ما يعادل 13% من إجمالى عدد المصريين فى الخارج، منهم 560 ألف مصرى مقيم فى إيطاليا، أى ما يعادل 44.8%.