"السعودية المصرية" تسعى للحصول على تمويل بقيمة 1.5 مليار جنيه

"السعودية المصرية" تسعى للحصول على تمويل بقيمة 1.5 مليار جنيه
  • بلوفير- العاصمة الادارية
  • 2022/03/10

تسعى "السعودية المصرية للتعمير " للحصول على تمويل بنكي قدره 1.5 مليار جنيه، لتوظيفها في مشروع "بلوفير" بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وقال المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذى للشركة، في تصريحات إعلامية، إن الشركة وصلت لمفاوضات متقدمة مع بنكي الأهلي ومصر،  لتدبير القرض .

ويقع مشروع "بلوفير" بالقرب من محور محمد بن زايد، على مساحة 70 فدانًا، باستثمارات 4 مليارات جنيه، ويضم  200 وحدة سكنية بين الفيلات والعمارات، ويضم نادي اجتماعى ومركز تجاري .

وتقوم "السعودية المصرية للتعمير " بتنفيذ المشروع على 3 مراحل بيعية، وسيبدأ التسليم فى 2023 بعد بيع نسبة كبيرة من المرحلتين.

كما من ناحية أخرى تطرق "الطاهر" لدخول الشركة فى مفاوضات مبدئية لاقتراض مليار جنيه من عدة بنوك، لتوظيفها فى تمويل إنشاءات المرحلة الأولى للمشروع الإدارى التجارى بالقاهرة الجديدة.

وأوضح أن شركته اشترت منذ فترة قطعة أرض بموقع متميز بالقاهرة الجديدة بالقرب من شارعى التسعين الشمالى والجنوبى ومحور محمد نجيب، يطلق عليها أرض السيرك، وبلغت قيمة الشراء 2.2 مليار جنيه بجانب 700 مليون أخرى فى صورة فوائد الأقساط.

وأكد أن الشركة تنوى إطلاق مشروع ضخم على الأرض بمبيعات مستهدفة 17 مليار جنيه، واستثمارات 12 مليار جنيه، وسيتم الننفيذ على 4 سنوات، وأن طرح المشروع بدأ فعليا بصورة غير رسمية، حيث تلقت الشركة  طلبات إيجابية تؤكد الرواج المرتقب له، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق المشروع رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة .