"جولدن جيت" يربط بين العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة

"جولدن جيت" يربط  بين العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة
  • جولدن جيت
  • 2022/03/13

أعلنت شركة "رووك – ريدكون" صاحبة مشروع "جولدن جيت" بالقاهر الجديدة، أن الهدف من المشروع هو تعمير المنطقة الواقعة ما بين العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة القاهرة، وذلك في إطار رؤية الشركة لتنفيذ مشروعات متكاملة على أحدث مستوى .

وقال المهندس هشام موسى، في تصريحات صحفية، إن شركة "رووك – ريدكون" المملوكة بالكامل لشركة "ريدكون للتعمير"، حصلت بالفعل على قطعة أرض مميزة بالتجمع الخامس لتنفيذ مشروع الشركة الأول "جولدن جيت" في إطار رؤية "رووك" الرامية إلى تحقيق قيمة مضافة لقطاع التطوير العقاري التجاري من خلال تقديم تجربة مختلفة ومميزة لعملاء المشروع ورواده قائمة على اختيار موقع فريد لتيسير الوصول إليه.

وأوضح أن مشروع "جولدن جيت" يتميز بواجهة طولها 1.25 كيلومتر على شارع التسعين الجنوبي بالقاهرة الجديدة، ويقع أمام الجامعة الأمريكية مباشرة. ولفت إلى أن الشركة حصلت على القرار الوزاري للمشروع، وقريبًا ستحصل على التراخيص.

وأشار إلى أن مساحة أرض "جولدن جيت" تبلغ 160 ألف متر، والمباني تتخطى 250 ألف متر فوق الأرض، وتشمل مباني إدارية بالكامل ومباني تجارية وإدارية ومباني تجارية فقط، وتشمل تلك المساحة المباني والمسطحات المفتوحة والخضراء، وذلك بخلاف 250 ألف متر تحت الأرض على طابقين للجراجات والمخازن.

وتستهدف شركة "رووك ريدكون" تطوير مشروع "جولدن جيت" بالكامل خلال 7 سنوات، على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين؛ الأولى تشمل تطوير مساحة 128 ألف متر مربع وتضم 25 مبنى، ومن المخطط بدء التسليم للمرحلة الأولى في الربع الأول من عام 2024، ثم سيتم تطوير المرحلة الثانية، ومساحتها 32 ألف متر مربع، وتشمل مباني تجارية وإدارية ومباني تجارية فقط بمساحة بنائية إجمالية تبلغ 32 ألف متر مربع.

كما يضم "جولدن جيت" يضم جراجًا ضخمًا سيكون الأول من نوعه في مثل تلك المشروعات، ويستوعب نحو 6500 سيارة، وقد تصل إلى 8000 سيارة باستخدام بعض الحلول، وهو عدد يفوق احتياج أي مركز تجاري ويُسهِّل الدخول والخروج والحركة من المشروع وإليه.