"السعودية المصرية" تطور أراضي بـ"دريم لاند" بالشراكة مع البنك الأهلي

"السعودية المصرية" تطور أراضي بـ"دريم لاند" بالشراكة مع البنك الأهلي
  • اراضي- دريم لاند
  • 2022/03/14

تسعى الشركة السعودية المصرية للتعمير، لعقد شراكة مع البنك الأهلي المصري، لتطوير بعض أراضي البنك فى "دريم لاند".

وقال المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذى لشركة السعودية المصرية للتعمير عن دخول الشركة في مفاوضات مع البنك الأهلي بشأن الشراكة في تطوير نحو 700 فدان فى منطقة "دريم لاند" لقربها من أحد مشروعات الشركة .

وقال "الطاهر"، في تصريحات إعلامية، إن شركته تسعى باستمرار إلى زيادة حجم محفظتها من الأراضي، عن طريق عقد شراكات مع هيئة المجتمعات العمرانية أو مطورين آخرين .

وأكد أن شركته تملك أراضي تحت التطوير بمساحات 500 فدان تعادل 2.1 مليون متر، كما تخطط لزيادة قيمة الإيرادات المضمونة والمتكررة والتى ستمثل %15 بنهاية العام الجارى بقيمة ما بين 70 إلى 80 مليون جنيه، مع بدء تشغيل فندق هيلتون على الكورنيش، والذى يضم 258 غرفة فندقية متوقع افتتاحها خلال 2022.

وأشار إلى أن شركته تخطط خلال السنوات التالية لزيادة تلك النسبة لتدور حول 30 إلى %35 من الإيرادات السنوية بحلول عام 2025.

وانتقل "الطاهر" للإشارة إلى أن عملية تطوير وهيكلة الشركة قادت لتأسيس 3 كيانات تابعة، الأولى لإدارة المشروعات، والثانية لإدارة الأصول فى المشروعات المتفرقة وهدفها الوصول لأعلى قيمة من الأصول، والأخيرة السعودية المصرية للتسويق والتى تختص بتوقيع بروتوكولات التسويق والتطوير مع الجهات الحكومية أو المطورين الآخرين.

وتأسست "الشركة السعودية المصرية للتعمير" عام 1975 بموجب اتفاقية دولية بين مصر ممثلة فى وزارة الإسكان، والمملكة العربية السعودية ممثلة فى وزارة المالية، ويبلغ إجمالى استثمارات المشروعات التى يتم تنفيذها نحو 19 مليار جنيه.