35 جنيها قيمة مقترحة لتذكرة القطار الكهربائى وتطبيق نظام المحطات

35 جنيها قيمة مقترحة لتذكرة القطار الكهربائى وتطبيق نظام المحطات
  • القطار الكهربائي الخفيف
  • 2022/03/26

تدرس وزارة النقل، مقترحات بأسعار تذاكر قطارات مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية، التي تدور حول مبلغ 15 إلى 35 جنيها، وفقا للمسافات وعدد المحطات .

ومن المتوقع أن تتراوح أسعار التذاكر  بين 15 و35 جنيها لاستقلال كامل الرحلة من محطة عدلى منصور حتى العاصمة الإدارية بطول 70 كم وعدد 12 محطة، وأنه يجرى الاتجاه لتطبيق نظام المحطات في أسعار التذاكر بحيث يكون كل قطاع أو عدد من المحطات بسعر مختلف، لافتة إلى أنه يجرى دراسة أيضا تطبيق تذكرة موحدة لاستقلال شبكة مترو الأنفاق والقطار الكهربائى.
 
كما أن هناك اتجاه لتطبيق نظام الكارت أو التذكرة الموحدة لاستقلال خطوط مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد والقطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية خلال المرحلة الأولى من مشروع تطبيق الكارت الموحد لاستقلال وسائل النقل الجماعى، وأنه يجرى دراسة بدء تطبيقها مع تشغيل مشروع القطار الكهربائى المتوقع خلال أسابيع.

ومن المقرر  أن يبدأ التشغيل الرسمي  للقطار الكهربائي قبيل منتصف العام الجارى، حيث تجرى حاليا أعمال الاختبارات وتجارب التشغيل بالمرحلتين الأولى والثانية من المشروع واستكمال الأعمال المتبقية في بعض محطاتهما بالتوازى مع توافد القطارات على ستعمل بالمشروع.