الأهلي والعربي الأفريقي يمولان "سوان ليك ويست" بقيمة 1.8 مليار جنيه

الأهلي والعربي الأفريقي يمولان "سوان ليك ويست" بقيمة 1.8 مليار جنيه
  • حسن علام
  • 2022/04/05

وقع البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي، عقد تمويل مشترك مدته 7 سنوات ونصف بقيمة 1.8 مليار جنيه مصري مع إحدى شركات حسن علام العقارية بهدف تمويل مشروعها السكنى تحت اسم "سوان ليك وست" بمنطقة السادس من أكتوبر، والذي يمتد لمساحة 173 فداناً ومن المخطط ان يضم ما يقرب من 550 وحدة سكنية.

صرح يحيى ابو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن التحالف يهدف الي توفير التمويل اللازم لشركة سيتي للتمويل للتنمية السياحية والعقارية لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية للمشروع بما يساهم في توسيع التمدد العمراني في غرب القاهرة، وبما يتماشى مع استراتيجية البنك التي تهدف لدفع عجلة التنمية داخل السوق العقاري باعتبار القطاع العقاري من اهم القطاعات ذات التأثير الإيجابي في الاقتصاد المصري .

من جانبه صرح شريف علوي، لعضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الافريقي الدول، بأن الاتفاقية تتماشى مع استراتيجية البنك التي تهدف إلى تمويل المشاريع العقارية الكبرى ذات الأثر الإيجابي المباشر على الاقتصاد المصري وبناء علاقات طويلة المدى مع عملائنا من الشركات .

وقال  محمد علام، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة حسن علام العقارية، إن مشروع  Swan Lake West ،  يتميز بموقعه الاستراتيجي المتميز في غرب القاهرة على مقربة من أهم الوجهات الاستراتيجية هناك، كما يتيح المشروع قدراً كبيراً من الخصوصية والراحة الممزوجة بإطلالات متميزة على أهرامات الجيزة والمساحات الخضراء الشاسعة، والحدائق الرأسية المعلقة وكذلك شاطئ بحيرة تتيح ليس فقط السباحة وإنما تعمل على نقل تجربة المنتجع إلى المدينة. ولطبيعة أرض المشروع المتدرجة على مصاطب متنوعة الارتفاعات دور أساسي في إتاحة تلك الإطلالات الفريدة والتي تكاد تميز جميع وحدات المشروع. 

وأضاف علام أن هذه الشراكة المثمرة ستقدم المزيد من الدعم لخطط الدولة في مجال إنعاش الاقتصاد المصري وتقليص البطالة من خلال العمل على توفير نحو 90 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. ويقع المشروع على مساحة 173 فدان ليستضيف حوالي 2200 نسمة. ويحتوي على مجموعة متجانسة من المراحل والتي هي بمثابة مشاريع شبه مستقلة ذات مداخل خاصة، ولكل منها طابع فريد لتلبية احتياجات العملاء المستهدفين .