الجزار: رفع أسعار الحديد والأسمنت ليس في مصلحة الدولة ولا المصنعين

الجزار: رفع أسعار الحديد والأسمنت ليس في مصلحة الدولة ولا المصنعين
  • المهندس عاصم الجزار
  • 2022/04/13

أكد الدكتور عاصم عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الارتفاعات الكبيرة في أسعار، ليست في مصلحة الدولة ولا في مصلحة المصنعين، ولا قطاع التشييد والبناء الذي يحرك عجلة الاقتصاد.

كما أكد الوزير  أن ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت يفرض آثارًا بالفعل على استكمال المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًّا، ويؤثر على قطاع التشييد والبناء ككل .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء،  اجتماعًا موسعًا بعدد من كبار مصنعي الحديد والصلب، والأسمنت، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والدكتور معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت قنا، واللواء عماد الألفي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

من جانبهم اكد مصنعوا الحديد  أن الأشهر الستة الأخيرة شهدت زيادة مبررة في الأسعار، نظرًا لزيادة أسعار مدخلات الإنتاج، وشرحوا تفاصيل الزيادات التي حدثت في أسعار مدخلات الإنتاج، وعقدوا مقارنة بالأسعار هنا وبعدة دول منتجة للحديد.

وشرح مصنعو الأسمنت أسباب ارتفاع الأسعار والتحديات التي يواجهونها، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الطاقة.