"إنفيرجن" تستهدف زيادة حجم أعمالها إلى 22 مليار جنيه

"إنفيرجن" تستهدف زيادة حجم أعمالها إلى 22 مليار جنيه
  • مشروعات
  • 2022/04/15

تستهدف شركة "إنفيرجن" للإدارة وتطوير المشروعات العقارية، زيادة حجم أعمالها إلى 22 مليار جنيه خلال 2022 .

وتتولى "إنفيرجن" الإشراف على عدة مشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة بقيمة أعمال بلغت 15 مليار جنيه بنهاية عام 2021 .

وقال كامل إبراهيم، مديرعام الشركة إن معظم المشروعات التى تشرف عليها الشركة تتوزع فى منطقتى العاصمة الإدارية الجديدة والتجمع الخامس، فضلًا عن قرب تواجدها فى الساحل الشمالي.

وأوضح في تصريحات صحفية أن الوحدات السكنية تسيطر على النسبة الكبرى من أعمال الشركة فى السوق المحلية، تليها المباني التجارية والإدارية.

وذكر أن من أهم شركات التطوير العقارى التى تتعامل معها "إنفيرجن" كل من "امتلاك العقارية"، و"ساك للتطوير العقارى"، و"العتال العقارية"، و"الشناوى جروب"، و"ماستر جروب" .

وأشار إلى أن الشركة تعاقدت مؤخرا مع شركة "القمزى" الإماراتية فى مشروعيها بمصر، الأول يقع فى منطقة التجمع الخامس على مساحة 25 فدانا، مخصص لإنشاء فيلات سكنية، وبحجم استثمارات يبلغ 4 مليارات جنيه، والمشروع الثانى فيقع على مساحة 205 أفدنة فى الساحل الشمالي، وبتكلفة استثمارية تبلغ 17 مليار جنيه، لإقامة مجتمع سكنى ساحلي.

كما تتعاون "إنفيرجن" مع النادى الأهلي، كاستشارى تطوير، حيث تقوم بإعداد دراسات الجدوى ودراسات السوق، ووضع أفضل سيناريو لاستغلال قطعة الأرض، وذلك لإنشاء مدينة رياضية متكاملة فى منطقة الشيخ زايد.

فى سياق متصل أوضح مديرعام شركة "إنفيرجن" أن شركته تدرس حالياً اختراق سوق الإمارات، حيث تفاضل بين مدينتى أبوظبى ودبى، للتوسع خارجيًّا خلال عام 2022 .