"G V " تنفذ المدينة الصناعية التكنولوجية الخضراء "طربول"

"G V " تنفذ  المدينة الصناعية التكنولوجية الخضراء "طربول"
  • جى فى" للاستثمار،
  • 2022/04/18

تنفذ مجموعة G V "جى فى" للاستثمار، مشروع المدينة الصناعية التكنولوجية الخضراء "طربول"، على مساحة 26 ألف فدان، لتصبح أحد أكبر المدن الصناعية فى العالم .

وقال شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة مجموعة "جى فى" للاستثمار، إنه سيتم تنفيذ المدينة الصناعية، فى نطاق مركز أطفيح فى محافظة الجيزة، مشيرا إلى ان التنفيذ سيتم على 7 مراحل، وأن العمل بدأ فعليا فى الأولى، وسيستغرق عامين تقريبا .

وأضاف أن المدينة الصناعية، ستكون خضراء وذكية، قابلة للعيش، كما أن عملية تنفيذها ستخضع لأحدث ما توصل إليه العالم من تكنولوجيا إدارة المدن الصناعية، مشيرًا إلى أنها ستشهد إقامة 12 منطقة، على أن تتراوح المساحات المخصصة للمصانع من مليون وحتى 6 مليون متر مربع، كما سيتم إقامة سكن للعمالة بخلاف الإسكان التعاونى والمتوسط، علاوة على إقامة منطقة لوجيستية، وميناء جاف، ومنطقة تجارية بها سوق يعادل 4 أضعاف "سوق العبور".

وأوضح أن المجموعة ستلعب دور المطور العام والمسوق للمشروع، لافتا إلى انه قد صدر قرار جمهورى بتخصيص المساحة التى ستقام عليها فى العام 2016 لصالح الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان والتابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.