بمكون فندقي وسكني وتجاري .. أيمن سليمان: جاري تقييم عروض تطوير أرض الحزب الوطني

بمكون فندقي وسكني وتجاري .. أيمن سليمان: جاري تقييم عروض تطوير أرض الحزب الوطني
  • صندوق مصر السيادي
  • 2022/04/25

قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق سيقيم خلال الشهور المقبلة العقود وخلاصة الأفكار المقدمة إليه بشأن أرض مبنى الحزب الوطني على نيل القاهرة بالقرب من ميدان التحرير .

وأكد "سليمان" أن الصندوق يجري دراسات اقتصادية لكل المواقع التي يتولى العمل عليها كمجمع التحرير وأرض مبنى الحزب الوطني، موضحًا أن الهدف الرئيسي من تطوير تلك المناطق، خلق نشاطا اقتصاديا يقوم على السياحة والنشاط الثقافي وطبقة رجال الأعمال، مضيفا أن منطقة ميدان التحرير أحد النقاط الجاذبة لريادة الأعمال بشكل خاص، والشركات المتوسطة .

وأضاف خلال تصريحات إعلامية أن ملاصقة الأرض للمتحف المصري، من أهم المحددات التي يراعيها الصندوق في خطة التطوير، لافتًا إلى أن أرض المبنى، بناء على الدراسة، تصلح لضم مكون فندقي وسكني وتجاري بشكل أضخم كثيرًا. وأكد أن الأمور مفتوحة بشكل أكبر في أرض مبنى الحزب الوطني، بعد نجاح طرح مجمع التحرير في ظل ظروف كورونا، قائلًا إن الصندوق استعان بشركة ألمانية متخصصة في 

جال التصميم المعماري، لمراعاة بعد الكتلة الخرسانية عن المتحف المصري، والبنائية في سماء القاهرة.

ولفت إلى مناقشة الدراسات مع هيئة التنسيق الحضاري، ووزارة السياحة، ووضع مجموعة من المحددات للتصميم، والتي كانت عنصرًا أساسيًا في الطرح، مضيفًا أن الدراسة السوقية معنية بملامح الاستثمار والجدوى الاستثمارية له.

وذكر أن الصندوق وصل في الطرح إلى عدد كبير من المطورين والشركاء، الذين تعاون معهم في مجمع التحرير وشركاء جدد، متابعًا: «تواصلنا مع ما يفوق 100 جهة، والمردود الحالي من خطابات الاهتمام جيد».

وأوضح أن الصندوق، يقيم خلال الشهور المقبلة العقود وخلاصة الأفكار المقدمة إليه، لافتا إلى أن المنافسة مختلفة عن مجمع التحرير، في الفكر والإبداع في التصميم والتماشي مع محددات التطوير، مساحة الأرض 16 ألف متر مربع، وتمكن من إقامة أكبر المراكز التجارية وسط القاهرة.