"الأولى للاستثمار" تبحث الفرص الاستثمارية وتقر تجزئة القيمة الإسمية للسهم

"الأولى للاستثمار" تبحث الفرص الاستثمارية وتقر تجزئة القيمة الإسمية للسهم
  • الأولى للاستثمار والتنمية العقارية
  • 2022/04/29

اتخذت الجمعية العامة لشركة الأولى للاستثمار والتنمية العقارية عدة قرارات بقبول عروض مالية وفنية ومضاعفة أسهم الشركة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم، كماقررت عدم توزيع أرباح المساهمين عن العام الماضي .

واعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة الأولى للاستثمار والتنمية العقارية، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، وعلى مقترح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح المساهمين عن الفترة.

وقالت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، إن العمومية قررت العمومية قبول العرض المالي المقدم من شركة ايليت للاستشارات المالية وتكليفها بإعداد خطة عمل مستقبلية لخمس سنوات قادمة وبحث الفرص والبدائل الاستثمارية.

وأقرت العمومية قبول العرض المالي والفني المقدم من شركة كنوز القابضة للاستشارات وتكليفها بمهام الرعاية، ووافقت على إعداد دراسة عن الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وصدقت الجمعية العمومية غير العادية على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 1 جنيه إلى 50 قرشاً لصبح عدد أسهم الشركة 13.75 مليون سهم بدلاً من 6.87 مليون سهم، وعلى تعديل المواد 4 – 6 – 7 من النظام الأساسي للشركة.

سبق ووافق مجلس إدارة شركة الأولى للاستثمار والتنمية العقارية، على تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة من جنيه إلى 0.50 جنيه للسهم.

وفقًا لبيان الشركة للبورصة، سيصبح بذلك عدد أسهم الشركة 13.75 مليون سهم بدلاً من 6.87 مليون سهم.

وأرجعت الشركة هذا القرار إلى عدة أسباب تضمنت، العمل على جذب مساهمين جدد، وزيادة السيولة على أسهم الشركة، وجذب شرائح جديدة للتداول على السهم بعد خفض سعره، مؤكدة أن قرار التجزئة لن يؤثر على قيمة الشركة.

وأشارت إلى أنه سيتم عرض مقترح التجزئة على الجمعية العامة غير العادية المقبلة.

يشار إلى أن الأولى للاستثمار والتنمية العقارية، حققت 5.86 مليون جنيه أرباحاً خلال 2021، مقابل 1.78 مليون جنيه في 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 16.27 مليون جنيه خلال 2021، مقابل 8.3 مليون جنيه في 2020.