"مكادي هايتس" تنتظر القرار بشأن 1.75 مليون متر بالبحر الأحمر

"مكادي هايتس" تنتظر القرار بشأن 1.75 مليون متر بالبحر الأحمر
  • خليج مكادي
  • 2022/05/02

تسعى شركة "مكادى هايتس" إحدى شركات "أوراسكوم للتنمية" لحل أزمة سحب مساحة 1.75 مليون متر، من الأرض المملوكة لها بخليج مكادي بالبحر الأحمر،

وأعلنت مكادى هايتس أنها تقدمت بتظلم ضد قرار هيئة التنمية السياحية، الذي صدر في يناير الماضي، بسحب الأرض التي  تمثل جزءا من أرضها بخليج مكادى بالبحر الأحمر، بداعى عدم الالتزام بالجدول الزمنى للتطوير،  وتأمل الشركة في أن بت الهيئة فى التظلم المقدم منها ذلك خلال الأيام القادمة . 

قال تامر دويدار الرئيس التنفيذى لشركة مكادى هايتس، إن لفريق القانونى للشركة بالرد وتوضيح الموقف، مشيراً إلى أن هناك مؤشرات إيجابية لنظر الأزمة، موضحا أن الأرض ملك للشركة منذ عام 2009 وسددت قيمتها بالكامل، كما أن خطاب التخصيص لا يتضمن أى بند يخص الجدول الزمنى للتطوير.

يشار إلى أن قطعة الأرض محل السحب تمثل %45 من المساحة الإجمالية لمشروع مكادى هايتس، ولم يتم إجراء أى تخطيط لتطويرها مؤخراً وبالتالى لم يتم بيع أى وحدات عليها، بما يقلل من الآثار السلبية لسحبها، كما أنها تمثل ظهيرا لأرض المشروع ولا تقع مباشرة على شاطئ خليج مكادى بالبحر الأحمر؛ وفقاً لدويدار.

وأفاد دويدار بأن الشركة وضعت أكثر من سيناريو وبديل للتعامل مع الأزمة، وسيتم الكشف عنها وفقاً لمستجدات الموقف.

وتعتبر "مكادى هايتس" إحدى الشركات التابعة لـ"أوراسكوم للتنمية مصر"، وتمتلك قطعة أرض مساحتها 3.7 مليون متر مربع، وتخطط لإقامة مدينة سكنية خدمية متكاملة .