22 مايو .. العاصمة الإداية الجديدة تستضيف مؤتمرا اقتصاديا

22 مايو .. العاصمة الإداية الجديدة تستضيف مؤتمرا اقتصاديا
  • العاصمة الادارية
  • 2022/05/04

تستضيف العاصمة الإداية الجديدة، المؤتمر الاقتصادى المصرى النيجيرى الأول، في الفترة من 22 إلى 25 مايو الحالي تحت عنوان " المنتدى والمؤتمر الاقتصادي المصري النيجيري الأول "، والذي يحمل رؤية مختلفة من منظور القطاع الخاص .

وقال الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن المؤتمر يهدف إلى دعم وتعزيز التعاون المشترك في القطاع الخاص ما بين الدولتين، والبحث عن الفرص وأفاق تجارية واستثمارية استراتيجية تصديرية بين الطرفين، ودعم التعاون "الأفريقي / الأفريقي"، ما بين العلاقات المصرية النيجيرية، وباقي الدول الأفريقية من منظور القطاع الخاص.

وأكد الشرقاوي أن المؤتمر يعتبر باكورة التعاون المشترك مع معظم الدول الأفريقية، مؤكدا أن نيجيريا تعد من أهم الدول والمحطات التي يجب أن يكون هناك تعاون مثمر وحقيقي معها .

وأشار إلى أنه من المقرر أن يشارك بالمنتدي الاقتصادي  أكثر من 150 رجل أعمال مصري، أمام نظائرهم في المجتمع النيجيري اثناء زيارتهم مصر  حتى نستطيع أن نخرج بعمل جيد يليق بحجم الهدف من هذا الحدث.

و أكد الشرقاوي أن احتضان العاصمة الإدارية لهذا المؤتمر يعتبر حلم لكل الوفد القادم من نيجيريا، بعد أن نقلنا لهم محاولات الإعداد الأولي لهذا المؤتمر، من خلال السفير النيجيري بالقاهرة ووسائل الإعلام لما يجري الأن على أرض مصر، موضحا أنهم يريدون مشاهدة الحلم الذي تحقق على أرض الواقع داخل فندق الماسة بالعاصمة الادارية الجديدة.