"مصر للمقاصة" تطرح مناقصة محدودة لتنفيذ مقرها بالعاصمة الإدارية

"مصر للمقاصة" تطرح مناقصة محدودة لتنفيذ مقرها بالعاصمة الإدارية
  • الحى الحكومى بالعاصمة الادارية
  • 2022/05/05

تعتزم شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، خلال الفترة المقبلة، طرح مناقصة محدودة على شركات المقاولات لتنفيذ مشروع المقر الجديد بالعاصمة الإدارية .

وقال هشام مبروك، العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، أن الشركة يمكنها تدبير نحو 350 مليون جنيه، من أجل مشروع إنشاء مقرها فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف – فى تصريحات صحفية أن شركته أعدت خطة لتدبير التكلفة المحتملة والبالغة 726 مليون جنيه، عبر التدفقات المالية الدورية لها، بجانب زيادة رأس المال.

وأشار إلى أن شركة وادى النيل للمقاولات حددت التكلفة الاستثمارية لإنشاء مبنى العاصمة الإدارية بنحو 726 مليون جنيه، شاملة الاستقطاعات وباقى الرسوم.

ولفت إلى أن تكلفة العدول عن المشروع تتضمن خسائر بقيمة 50مليون جنيه، موضحا أن شركته ستضع فى حساباتها زيادة التكلفة بنحو %20 عقب تغيرات الأسعار مؤخرا.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية لمصر للمقاصة مناقشات حول جدوى استمرار مشروع إنشاء المقر الجديد بالعاصمة الإدارية، فى ظل ارتفاع التكلفة الاستثمارية للمشروع، انتهت إلى الموافقة على طرح مناقصة محدودة على شركات المقاولات لتنفيذ المشروع .

كانت مصر للمقاصة قد اشترت فى ديسمبر 2019  قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة مساحتها تقارب 5500 متر بسعر 15ألف جنيه للمتر، بقيمة تبلغ 81.869 مليون؛ بخلاف 2.2 مليون فى صورة وديعة صيانة بنسبة %2.8 من قيمة الأرض؛ علاوة على إضافة فائدة متناقصة بمعدل %10 سنويًّا ليصبح إجمالى قيمتها نحو 90.128 مليون .