18 مايو.. مزاد علني لبيع أراضي السكة الحديد بالفيوم والإسماعيلية

18 مايو.. مزاد علني لبيع أراضي السكة الحديد بالفيوم والإسماعيلية
  • اراضي بيت الوطن
  • 2022/05/11

تنعقد في 18 مايو الجاري جلسة المزايدة الخاصة ببيع أراضي مملوكة للهيئة القومية للسكك الحديدية، للمطورين العقاريين، حيث انتهت اليوم فرصة التقدم بكراسة الشروط والمظاريف المغلقة .

وأعلنت "إم أو تي"  MOT  للاستثمار والمشروعات، الذراع الاستثمارية لهيئة السكك الحديدية، 3 قطع أراضي للاستثمار مع القطاع الخاص وذلك بمحافظتي الفيوم والإسماعيلية على مساحة 15 ألف متر مربع .

كما حددت الشركة 17 مايو لفض المظاريف الفنية، لقطعتي أرض ملك الهيئة القومية لسكك حديد مصر بجوار كوبري الفاروق عمر بمحافظة الفيوم على مساحة تصل الى 8230 متر مربع ،  وقطعة أرض أخرى بمحافظة الاسماعيلية على شارع الحرية بجوار نفق السلطان حسن، والتي تقع على مساحة تصل 6870 متر مربع ، على أن تعقد جلسة المزايدة يوم 25 مايو الجاري.

وتعاقدت الشركة مؤخرا مع شركة مكة مصر للمقاولات لتنفيذ مشروع سكني تجاري بمنطقة سموحة والمتاخمة لمحطة سكة حديد سيدي جابر “أهم محطة بالإسكندرية” ، وذلك على مساحة تتخطى 2000 متر مربع.

كما تعاقدت شركة  “MOT” للاستثمار والمشروعات بالإسكندرية خلال الفترة الأخيرة مع شركة عماير مصر لإنشاء مجمع سكني ” كومباوند ” أوريا سيتي بمنطقة محرم بك ” وسط الإسكندرية” وذلك بهدف إنشاء 9 عمارات ويتم حاليا تسويق المشروع.

وتقوم الشركة التابعة للسكك الحديدية باستهداف مشروعات عقارية ومراكز تجارية، ومشروعات صغيرة ومتوسطة على الأراضي التابعة لها، كما يتم عقد لقاءات مع مستثمرين من الخارج والداخل لعرض الفرص المتاحة بها، لزيادة الإيرادات من تلك الأراضي واستخدامها في إصلاح مرفق السكك الحديدية وسداد ديونها لصالح وزارة المالية وبنك الاستثمار القومى قبل نهاية 2021.

وتملك «السكك الحديدية» نحو 192 مليون متر مربع، منها 70 مليونا على شبكة الخطوط والمنشآت التابعة للهيئة.

وتعد "MOT " للاستثمار إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتتولى إدارة الأصول غير التشغيلية خاصة العقارية، إضافة إلى إجراء الدراسات الخاصة بإقامة مشروعات جديدة، وتولت خلال الفترة الماضية الاستغلال الإعلانى لمرفق مترو الأنفاق.