"بيت مصر" توقع عدة اتفاقيات لدعم التمويل العقاري

"بيت مصر"  توقع عدة اتفاقيات لدعم التمويل العقاري
  • التمويل العقاري
  • 2022/05/17

أعلنت "بيت مصر" للخدمات العقارية، وهي أول شركة مساهمة مصرية في مصر لخدمات التمويل العقاري، عن توقيعها اتفاقيات للتعاون مع عدد من البنوك والشركات لدعم التمويل العقاري، ونجاحها في توفير تمويلات للعملاء بقيمة 10 ملايين جنيه .

وقال محمد سمير عضو مجلس  "بيت مصر" إن الشركة تخطط للوصول بحجم التمويلات العقارية إلى 50 مليون جنيه  بنهاية عام 2022، وذلك بالتعاون مع جهات التمويل العقاري من الشركات والبنوك.

وتابع أن الشركة تسعى خلال الفترة القادمة إلى التحالف مع شركات الاستثمار العقاري والتسويق العقاري الكبرى بمصر لتوفير العقارات المناسبة لمنظومة التمويل العقاري .

وأشار إلى أن الشركة تستهدف العملاء ذات شرائح الدخل المتوسطة فيما أعلى، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف 25 ألف وحدة متمركزة في القاهرة والساحل والعين السخنة، مقابل 700  وحدة في الوقت الحالي.

وأضاف أن الشركة تسعى إلى استخدام التكنولوجيا والاعتماد عليها بصورة أكبر وذلك تماشيا مع اتجاه الدولة نحو التطور التكنولوجي.

ويذكر أن شركة بيت مصر للخدمات العقارية حصلت مؤخراً على رخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية مؤخراً لمزاولة نشاط التمويل العقاري.

وقد أصدر محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 778 لعام 2022 بشأن قيد شركة بيت مصر للخدمات العقارية بجدول وسطاء التمويل العقاري بالهيئة “شخص اعتباري”.