A2Z العقارية تخاطب الحكومة لوضع آليات لتحفيز تصدير العقارات

A2Z العقارية تخاطب الحكومة لوضع آليات لتحفيز تصدير العقارات
  • العقارات
  • 2022/05/18

طالب يحيى سلامة، الخبير العقاري ورئيس شركة A2Z العقارية، الحكومة ولجنة الإسكان بمجلس النواب وضع آليات تحفيزية لتصدير العقار للخارج .

وأوضح سلامة في بيان اليوم ، أنه يجب على الحكومة حاليا تحفيز العملاء غير المصريين للاستثمار في العقار، وذلك من خلال منح بعض الامتيازات مثل الإعفاء من الضرائب أو منحه الإقامة على أرض مصر لمدة معينة.

وقال يحيى سلامة أن مصر شهدت طفرة عمرانية كبيرة جدا في عهد الرئيس السيسي وخاصة المدن الجديدة ساهمت في جذب المستثمرين الأجانب وتصدير العقار للأجانب في الخارج

وأضاف سلامة، أنه على الرغم من أن السوق العقاري المصري جاذب للأجانب وخاصة العرب إلا أن هناك بعض المعوقات التي تحد من تحقيق النجاح الكامل في ملف تصدير العقار والتي يأتي على رأسها عملية تسجيل العقار، أحد المشكلات التي تواجه المطورين في مصر.

وأوضح، أن هناك نسبة كبيرة من العقار المصري غير مسجل، ولا توجد هيئة عامة لتنظيمه كما هو الحال في باقي الدول، وهو ما يخلق مشكلة لدى أي مالك عقار سواء عقاره جاهز أو تحت الانشاء أو مقرر انشاؤه، ما يؤدي في عديد من الحالات إلى أزمة ثقة لدى العميل خاصة مع ارتفاع سعر الوحدة وكذلك عند تعامله مع شركة تطوير حديثة العهد.