من بين 104 متسابق .. إعلان المتاهلين لجوائز "الخمسة الكبار"

من بين 104 متسابق .. إعلان المتاهلين لجوائز "الخمسة الكبار"
  • The Big 5 Construct Egypt
  • 2022/05/19

كشف معرض The Big 5 Construct Egypt، الذي يُعد أهم فعالية في قطاع الإنشاءات في مصر، عن قائمة المتأهلين لجوائز نسخته الرابعة، حيث يتم إعلان الفائزين في 27 يونيو القادم .

يهدف المعرض الذي تنظمه شركة DMG Events إلى الجمع بين أهم قادة القطاع بهدف تعزيز التعاون بينهم لتطوير مدن مصر وبنيتها التحتية، وتعد الجوائز من أهم فعالياته التي تقام لتقدير الابتكار وتكريم المُتميزين في هذا القطاع الهام.

وتقدم للجائزة 104 متسابق في 22 فئة شاملة لتقييم الشركات التي تعمل على بناء مجتمعات ذكية للمستقبل، وتطبق التكنولوجيا والرقمنة لخلق مجتمعات عمرانية أكثر استدامة، إلى جانب تكريم المشاريع القائمة على مفاهيم الشمول والتنوع والشراكات والقيادة الفردية وكذلك تكريم الشباب المتميزين في قطاع الإنشاءات.

وينافس على الجوائز بعد الوصول للقائمة النهائية، مشروع محطة بحر البقر لمعالجة مياه الصرف الصحي في شمال غرب مصر على جائزة “أفضل مشروع للطاقة والمياه لهذا العام”، وهو مقدم من شركة المقاولون العرب .

كما يدخل المنافسة النهائية مشروع حديقة النهر الأخضر، المقدم من ريدكون للإنشاءات، ضمن القائمة النهائية لجائزة “مشروع المجتمع لهذا العام”. يُعد المتنزه أكبر حديقة حضرية في العالم، ويقع في العاصمة الإدارية الجديدة لمصر.

أيضا ينافس مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، المُقدم من Dar، على جائزة “مبادرة المدينة الذكية لهذا العام”. من المتوقع أن تصبح العاصمة الإدارية الجديدة لمصر أول مدينة ذكية في البلاد.