فيديو .. تعاون مصري- صيني لإنجاز أبراج منطقة العمال المركزية

فيديو .. تعاون مصري- صيني لإنجاز أبراج منطقة العمال المركزية
  • منطقة الاعمال- الابراج
  • 2022/05/20

أذاع التليفزيون الصيني تقريرا مصورا عن التعاون القائم بين الصين ومصر بمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

وقبل يومين تم تنظيم احتفالية بمنطقة الأعمال المركزية، بمناسبة اكتمال الهيكل الرئيسي للبرج السكني D04، ضمن مشروع الأبراج الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

ويعد برج  D04 آخر برج يتم الانتهاء منه، وتبلغ مساحته نحو 89 ألف متر مربع، وارتفاعه الإجمالي 159.8 م، ويتكون من 40 طابقًا فوق الأرض، وطابقين تحت الأرض، وطابقين من المباني الملحقة "البوديوم"، وبذلك تكون قد اكتملت جميع الأعمال الإنشائية للأبراج بالمشروع، ويجرى حاليا تنفيذ أعمال تشطيب واجهات الأبراج، وأعمال التشطيبات الداخلية.

وبذلك تم الانتهاء من جميع الهياكل الرئيسية للأبراج بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.