بمعرض Next move.. "آكام" تقدم تسهيلات لـ 10 سنوات بمشروعي سيناريو و SCENE 7

بمعرض Next move.. "آكام" تقدم تسهيلات لـ 10 سنوات بمشروعي سيناريو و SCENE 7
  • مشروع سيناريو
  • 2022/05/27

أعلنت "آكام" للتطوير العقاري، عن تسهيلات في السداد تصل لمدة 10 سنوات بمشروعي سيناريو و SCENE 7، وذلك خلال مشاركتها بمعرض Next move 2022، الذي تم افتتاحه أمس وينتهي غدا السبت بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر .

وقال إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة آكام للتطوير العقاري، إن الشركة تقدم عروض وتسهيلات للسداد تصل إلى 10 سنوات على وحدات محدودة ومميزة جدا بمشروع سيناريو والمرحلة الرابعة لمشروع SCENE 7  خلال أيام المعرض فقط

وأشار إدريس إلى الانتهاء من نحو 75% من أعمال الإنشاءات بمشروع سيناريو العاصمة الادارية الجديدة والاقتراب من تسليم وحدات المرحلة الأولى بالكامل ، وفقا للجدول الزمنى الموضوع من قبل الشركة والمتفق عليها مع العملاء، كما سيتم بدء تسليم المرحلة الثانية بنهاية العام الجارى ،  بالإضافة إلى تجاوز معدلات إنشاء مشروع SCENE7 لنحو 45% حتى الآن .

وأوضح أن مشروع سيناريو والمقام على مساحة 40 فدان  بمنطقة  R7 يضم 1600 وحدة بمساحات متنوعة تتراوح بين 157 وحتى 451 مترا مربعا بالإضافة إلى مول تجارى خاص بالمشروع ، تم تجاوز نسبة مبيعاته 80 % ولم يتبقى الا عدد من الوحدات المتميزة جدا بالمشروع   .

من ناحية اخرى قال "إدريس" إن التنبؤ بما سيحدث خلال الفترة المقبلة للقطاع العقارى أمر صعب لنظرا لاختلاف طبيعة السوق في مصر، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادى الحالى هو نتيجة طبيعية لأزمات اقتصادية عالمية ولم تتأثر به مصر بمفردها بل هى أزمة عالمية تأثرت بها كل دول العالم.

وتابع أنه بالنسبة لتأثير الوضع على الشركات، قال إن الشركات صاحبة الرؤية والدراسة الكافية والتى تراعى احتياجات العملاء ولديها تنوع فى مساحات وحداتها هى الأكثر قدرة على تجاوز الزيادات السعرية الأخيرة .

وأشار إلى أن الشركة فى الفترة الأخيرة لم ترفع أسعارها للوحدات بزيادة موحدة ولكن اختلفت نسب الزيادة حسب طبيعة الوحدة والمشروع وتراوحت من 5 إلى 10 % وهناك وحدات داخل مشروعى الشركة بالعاصمة لم ترفع أسعارها وحتى الآن لم تقرر الشركة اى زيادة سعرية جديدة فى أسعار وحداتها .