"مراكز" تقترب من الحصول على قرض لتمويل الجزء السكنى من "ديستريكت 5"

"مراكز" تقترب من الحصول على قرض لتمويل الجزء السكنى من "ديستريكت 5"
  • ديستركت 5
  • 2022/06/03

اقتربت "مراكز" العقارية من الحصول على قرض بقيمة 2.3 مليار جنيه، لتمويل الجزء السكنى من مشروع "ديستريكت 5" بمنطقة القطامية بالقاهرة الجديدة.

ودخلت المفاوضات مع تحالف بنكي يضم بنوك "الأهلى، مصر، القاهرة"  بشأن التمويل مراحلها الأخيرة، حيث يقوم البنك الأهلى بدور وكيل التمويل، فيما يقوم بنك مصر بدور وكيل الضمان.

يشار إلى أن "مراكز"  سبق وأن حصلت على قرض قيمته 1.5 مليار جنيه لتمويل الجزء التجارى والإدارى داخل مشروعها "ديستريكت 5"، وذلك من خلال تحالف مصرفي ضم 5 بنوك .

ويبللغ إجمالي حجم الاستثمار لمشروع  "ديستريكت 5" نحو 15 مليار جنيه، وتمكنت "مراكز" من بيع وحدات بقيمة 6.6 مليار حتى اليوم.

يذكر أن "مراكز" هى إحدى شركات مجموعة "فواز الحكير" السعودية للتطوير العقارى، وتتواجد فى 16 دولة، من خلال مشروعات المولات التجارية، وتمتلك 23 مركزًا تجاريًا، بجانب أخرى تحت الإنشاء، بعائد استثمارى سنوى يصل إلى أكثر من 2 مليار دولار.

ومن مشروعات "مراكز" فى مصر، مول العرب على مساحة 150 ألف متر مربع، وآخر فى طنطا على 135 ألف متر، بخلاف آخر السكنى بمدينة 6 أكتوبر، والمخطط تسليم الوحدات به خلال العام المقبل، إضافة إلى مشروعها السكنى الثانى فى القطامية الجديدة بحجم استثمارات يتراوح من 6 إلى 7 مليارات جنيه.