"الوزراء" يوافق على ضم أراضى العاصمة الإدارية وامتدادها لمحافظة القاهرة

"الوزراء" يوافق على ضم أراضى العاصمة الإدارية وامتدادها لمحافظة القاهرة
  • الدكتور " مصطفى مدبولى "
  • 2022/06/08

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل الحد الشرقى لمحافظة القاهرة، بحيث تضم مساحات أراضى العاصمة الإدارية الجديدة وامتدادها.

وعقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعه الأسبوعي، لبحث عدد من الملفات، كما تمت الموافقة على حزمة من القرارات، أبرزها تعديل الحد الشرقى لمحافظة القاهرة، بحيث تضم مساحات أراضى العاصمة الإدارية الجديدة وامتدادها.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 1857.91 فدان بناحية مطوبس، لصالح محافظة كفر الشيخ، لاستخدامها في الأنشطة الصناعية.

ووافق المجلس على تخصيص قطعتي أرض، من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة كفر الشيخ، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لاستخدامهما في أنشطة الاستزراع السمكي، الأولى بمساحة 2857.51 فدان، والثانية بمساحة 6193.91 فدان.

ووافق مجلس الوزراء أيضا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، وعددها (21) قطعة أرض، بمحافظات مطروح، والبحيرة، والسويس، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، وذلك لاستخدامها في إنشاء محطات تحلية مياه البحر حتى عام 2050.