أيمن عبد الحميد: "المحافظ المشتراة" ستشهد رواجا خلال الشهور القادمة

أيمن عبد الحميد: "المحافظ المشتراة" ستشهد رواجا خلال الشهور القادمة
  • شركة التعمير للتمويل العقاري الأولي
  • 2022/07/03

قال أيمن عبد الحميد، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري "الأولى"، إن المحافظ المشتراة من المطوريين العقاريين ستشهد حراكًا خلال النصف الثاني من العام الجاري، وكذلك مبادرات البنك المركزي لدعم التمويل العقاري.

وأضاف أن هذا الأمر هو ما تبرهنه المؤشرات السوقية خلال الأشهر الخمسة الماضية والتي تشير إلى أن المحافظ المشتراة استحوذت على 75% من محافظ التمويل العقاري لدى الشركات، مقابل 25% فقط للأفراد.

وأشار "عبد الحميد" إلى أن بيع المحافظ العقارية لشركات التمويل هو الخيار الأفضل للمطورين نظرًا لكون الاقتراض من البنوك محفوفًا بقدر كبير من الأعباء، فضلا عن ان بيع المحافظ لشركات التمويل العقاري، حتى تكون المديونيات على العملاء، وليس على المطور نفسه.

وتوقع أن تتمكن شركات التمويل العقاري من تحقيق نتائج أكبر من المحققة خلال النصف الأول من العام، لافتًا إلى وجود مواسم رواج بنشاط التمويل العقاري وهي شهرا فبراير ومارس، وكذلك سبتمبر وأكتوبر، حيث تشهد الشركات إقبالًا من العملاء في هذه التوقيتات، لافتًا إلى أن شهري سبتمبر وأكتوبر عادة ما يشهدان رواجًا كبيرًا نظرًا لكونهما بعد إجازات الصيف.