أكثر من 400 مشروع.. إقبال متزايد على منصة "اشتري عقار"

أكثر من 400 مشروع.. إقبال متزايد على منصة "اشتري عقار"
  • عقارات - مصر
  • 2022/07/09

تحظى منصة “اشتري عقار”، بإقبال متزايد، وصل أكثر من مليون زائر خلال الشهر الأول لإطلاقها، كأول منصة إلكترونية للمطورين العقاريين، حيث تجاوز عدد المتعاقدين 120 مطور عقاري، يعرضون أكثر من 400 مشروع سكني وتجاري عبر المنصة .

وصرحت شركة "اشتري عقار " التي أطلقت المنصة أن عدد الزائرين بلغ أكثر من مليون زائر خلال الشهر الأول للأطلاق ومن المتوقع أن يتخطى عدد الزائرين حاجز الـ 5 مليون خلال 100 يوم.

ويمكن للمطورين من خلال منصة “أشتري عقار” عرض وحداتهم بكافة أنواعها وبيعها للعملاء "أونلاين" بدون اللجوء لوسطاء حيث يتيح الموقع للعملاء مقارنة الوحدات، وحجز الوحدة المناسبة، ودفع مبلغ جدية الحجز عبر الإنترنت.

وقال المهندس/ هشام الجنايني – العضو المنتدب لشركة "اشتري عقار"، إن المنصة تساعد العملاء في العثور على الوحدات السكنية أو الإدارية أوالتجارية أو الفندقية المناسبة لهم، كما إنها تمثل أداه مبتكرة تساعد المطور العقاري على زيادة مبيعاته عن طريق إتاحة الحجز والدفع أونلاين لجميع العملاء المحتملين، داخل وخارج جمهورية مصر العربية، كما توفر البيانات والمعلومات الصحيحة اللازمة للباحث عن عقار .

وأشار  إلى أن الفترة القادمة تستهدف جذب المزيد من المطورين والعملاء لتطوير سوق العقارات المصري توافقاً مع رؤية وجهود الحكومة المصرية في إنشاء مدن جديدة تواكب احتياجات الكثافة السكانية المرتفعة التي تشهدها البلاد، كذلك نستهدف تنمية سوق العقارات وفتح باب تصدير العقار والذي يعد مورد مهم من موارد العملة الأجنبية لمصر وذلك من خلال تركيز الحملة التسويقية للمنصة على الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج.

كما نوه المهندس / هشام الجنايني أن هناك 3 طرق يمكن للعملاء الشراء من خلالها:

أولا يمكن للعميل تصفح الوحدات المختلفة، والمقارنة بينهم، وحجز الوحدة المرغوبة، ودفع مبلغ جدية الحجز بدون أي تدخل من مندوبي المطورين.

ثانيا يمكن للعميل تصفح الوحدات المختلفة وطلب المساعدة من أحد مندوبي المطورين العقاريين المتخصصين والحجز بمساعدتهم.

ثالثا يمكن للعميل طلب المساعدة من المساعد الرقمي (Chatbot) والاستفسار عن المعلومات المطلوبة وقيام العميل بالحجز مباشرة بمساعدة ال Chatbot وذلك بفضل استخدام أحدث التقنيات في مجال التجارة الإلكترونية.

وأضاف أنه بالشراكة مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر ومنصة فوري يمكن للعميل اختيار الوحدة العقارية ودفع الحجوزات بآمان من خلال بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بهم.