"تطوير مصر" تحصل على دفعة 240 مليون جنيه لتمويل مشروعاتها

"تطوير مصر" تحصل على دفعة 240 مليون جنيه لتمويل مشروعاتها
  • احمد شلبي- تطوير مصر
  • 2022/07/21

صرح المهندس أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة "تطوير مصر" بأن الشركة حصلت على 240 مليون جنيه من البنك العربي الأفريقي، كجزء من إجمالي القرض الذي تمت الموافقة عليه والبالغ 3.5 مليار جنيه.

وقال "شلبي" إنه سيتم استكمال صرف باقى المبلغ عند توقيع العقود، والتى من المتوقع أن تتم خلال شهر سبتمبر القادم، على أقصى تقدير.

كانت "تطوير مصر" قد تقدمت منذ فترة بطلب لبنوك الأهلى ومصر والعربى الأفريقى الدولى، لاقتراض 3.5 مليار جنيه، لتمويل إنشاءات مشروعى "بلومفيلدز" و"المونت الجلالة"، وحصلت على موافقات شبه نهائية للحصول على القرض من التحالف البنكى.

وأوضح الدكتور أحمد شلبي أن التغيرات الأخيرة فى الاقتصاد العالمى وارتفاع أسعار مواد البناء، دفعت الشركة لتعديل دراسات الجدوى الخاصة بالمشروعين فى التعاون مع البنوك، ولكنه اعتبر أنها مسألة طبيعية فى ظل الواقع الاقتصادى الذى فرض نفسه على العالم، ولن تؤثر على مسار القرض.

وأفاد الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر بأن الشركة مهتمة بكافة آليات التمويل المتاحة فى السوق، ومنها التأجير التمويلى والتوريق، ولكنه رأى أن تطوير مصر قد تلجأ لآلية مثل التوريق خلال عامين بعد الانتهاء من تسليم محفظة تقارب 3000 وحدة فى مشروعاتها المتنوعة.