"المجتمعات العمرانية" تحسم المنافسة على قطعة أرض بالقاهرة الجديدة

"المجتمعات العمرانية" تحسم المنافسة على قطعة أرض بالقاهرة الجديدة
  • مدينة القاهرة الجديدة
  • 2022/07/21

تتنافس شركتي "النيل" للتطوير العقاري و"بولد بلاك" للاستثمار العقاري، على قطعة أرض بالقاهرة الجديدة، مخصصة لنشاط إداري بمساحة نحو 5 آلاف متر مربع.

كانت هيئة المجتمعات العمرانية قد طرحت قطعة الأرض الكائنة بالقطاع الأول فى القاهرة الجديدة،  بمساحة  مساحتها 4957 مترا، للبيع بآلية التخصيص الفورى للأراضى خلال شهر أبريل الماضى، وتقدمت 3 عروض للشراء، تأهل منها "النيل" و"بولد بلاك" لمرحلة الفض المالى، ومن المقرر  عقد مزايدة لترسية البيع على أحد المتقدمين .

جدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية تطرح الأراضى وفقا لآلية التخصيص الفورى، بداية من يوم 1 إلى 15 فى كل شهر، وتطبق الهيئة هذه الآلية منذ مارس 2019.

ومنذ مارس 2019 أقر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ضوابط لتنظيم آلية التخصيص الفورى للأراضى بنظام التخصيص المباشر، منها الإعلان على الموقع الإلكترونى للهيئة عن كل الأراضى المتاحة للتخصيص بجميع المدن العمرانية الجديدة، موضحًا بها النشاط والاشتراطات والسعر المبدئى، على أن يتقدم المستثمرون للشراء خلال تلك الفترة.

وتلقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، 1600 طلب تقريباً خلال أول 7 شهور من العام الجارى، وذلك لشراء 580 قطعة أرض تم طرحها للبيع خلال تلك الفترة.