"العتال هولدينج" تستعد لإطلاق مشروع جديد بالشويفات

"العتال هولدينج" تستعد لإطلاق مشروع جديد بالشويفات
  • المهندس احمد العتال
  • 2022/07/25

تستعد مجموعة العتال القابضة "العتال هولدينج" العقارية، لإطلاق مشروع جديد " إداري تجاري"، على مساحة 4 فدان بمنطقة الشويفات بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة .

وقال أحمد العتال الرئيس التنفيذى للشركة إن حجم الاستثمار المتوقع للمشروع يبلغ 1.2 مليار جنيه، مؤكدا أن شركته لم تقرر حتى الآن اللجوء لعمليات التمويل البنكى من عدمه.

وأشار إلى أنه من المقرر انطلاق الأعمال فى مشروع الشركة الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، وبعد إنهاء جميع الإجراءات والموافقات الخاصة به.

واعتبر "العتال" أن السوق المصرية لاتزال تمتلك القدرة الجيدة للمنافسة فى ظل تنوع المشروعات المطروحة أمام العملاء، وبما يخدم جميع الشرائح المجتمعية.

وتملك "العتال هولدينج" عدة مشروعات عقارية متنوعة فى منطاق مختلفة منها "باى سايد" رأس سدر على مساحة 7 أفدنة ويتكون من 170 وحدة فندقية فاخرة وفندق بسعة 40 غرفة، بخلاف "باركلين" العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه، على مساحة 27 فدانا، ويضم 1100 وحدة متنوعة.

ووقعت مجموعة العتال القابضة، الشهر الماضي، اتفاقية مع شركتي "سيمنس مصر" و"سيجما" للمدن الذكية، لتنفيذ أول مجمع سكنى Parklane بالعاصمة الإدارية بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى والميتافيرس لخفض تكاليف التشغيل ورفع كفاءة الصيانة وتحسين أداء العمليات.


وأوضح بيان مشترك أن ذلك يتم من خلال إنشاء منصة إلكترونية تساهم فى خفض استهلاك الطاقة والتنبؤ بالأعطال ومعالجة أخطاء التشغيل حيث تم التعاقد على تنفيذ نظامى التحكم «BMS» للمبانى السكنية والتجارية وسكادا «SCADA» للبنية التحتية مما يوفر المعلومات والبيانات اللازمة لإنشاء غرفة تحكم مركزية «IOT».


 ويتم من خلال الغرفة تحليل البيانات والمعلومات باستخدام الذكاء الاصطناعى  ودمج تكنولوجيا الميتافيرس لإجراء عمليات الصيانة والتشغيل عن بعد وربط الغرفة بأجهزة الروبوت المسئولة عن أعمال النظافة بالمجمع السكنى، بالإضافة إلى التعاون المشترك فى مجال شواحن السيارات الكهربائية والأمن الإلكترونى.