العبار: "إعمار مصر" تُطلق مشروعاً جديداً باستثمارات 3 مليارات دولار

العبار: "إعمار مصر" تُطلق مشروعاً جديداً باستثمارات 3 مليارات دولار
  • محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية الإماراتية
  • 2022/07/29

تعتزم شركة “إعمار مصر” إطلاق مشروع سكنى سياحى متكامل، باستثمارات 3 مليارات دولار، يضم 2500 وحدة سكنية وتجارية وسياحية.

وقال محمد العبار، مؤسس إعمار العقارية، إن خبرة الشركة في مشروع “مراسي” بالساحل الشمالي وثقة العملاء بها، بالإضافة إلى خطة الدولة لتنمية الساحل الشمالي وارتفاع الإقبال عليه، عوامل دعمت الشركة للاستثمار بالمشروع.

وأضاف في تصريحات صحفية أن المشروع يضم تصميم جديد يجعل طول الشاطيء 3.5 كم بالمشروع، وتم إدخال الشاطيء ضمن حرم المشروع، وذلك بناء على التطور التكنولوجي في مجال التشييد والبناء، كما استعانت الشركة بمهندسين وخبراء من نيوزيلاندا والمكسيك، لتصميم المشروع وفقاً للمعايير العالمية.

ولفت إلى أنه يتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع إيجل هيلز لإدارة المشروعات والاستثمار، وتقوم شركته بتنفيذ وتسويق المشروع، وقال: “المقاولين المصريين أصبحوا سريعين جداً، واعتقد أنهم الأسرع في العالم”.

محمد العبار: خبرة الشركة في مشروع “مراسي” بالساحل الشمالي وثقة العملاء بها بالإضافة إلى خطة الدولة لتنمية الساحل الشمالي وارتفاع الإقبال عليه عوامل دعمت الشركة للاستثمار بالمشروع

وفى وقت سابق وافقت الجمعية العامة العادية لشركة إعمار مصر للتنمية، على المشاركة في مشروع سكني سياحي تجاري بمنطقة الساحل الشمالي مع شركة إيجل هيلز لمصر لإدارة المشروعات.

وأوضحت الشركة في بيان، أن المشاركة عن طريق شراء أسهم بنسبة 25% من أسهم الشركة بالقيمة الاسمية للسهم بإجمالي مبلغ قدره 15.625 جنيه، أو إبرام عقود شراكة وإدارة للمشاركة في المشروع والأرباح بنسبة 25%.

وأضافت أن العمومية فوضت مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات والتوقيع على كافة العقود اللازمة لإبرم الشراكة.