"طلعت مصطفى" تواصل معدلات نموها الإيجابية خلال النصف الأول من العام بفضل مشروعاتها العقارية

"طلعت مصطفى" تواصل معدلات نموها الإيجابية خلال النصف الأول من العام بفضل مشروعاتها العقارية
  • مجموعة طلعت مصطفى
  • 2022/08/08

واصلت مجموعة طلعت مصطفى القابضة تحقيق نتائج مالية إيجابية بفضل الإقبال الكبير على المشروعات العقارية التي تطرحها المجموعة وتلبى تطلعات ورغبات العملاء وأخرها مشروع مدينة نور الجديدة التي تقع بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

وارتفعت نسبة أرباح مجموعة طلعت مصطفى بمعدل 26% خلال النصف الأول من العام الجاري لتسجل 2.3 مليار جنيه مقابل 1.8 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2021، فضلا عن ارتفاع معدل أرصدة مبيعات الشركة الفعلية وغير المسلمة بمقدار أربعة مليارات جنيه وذلك بنهاية شهر مارس الماضي لتصل لحوالي 67 مليار جنيه مقابل 63 مليار جنيه بنهاية شهر مارس 2021.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى القابضة قد أرسلت صباح اليوم بيان إفصاح لإدارة البورصة المصرية لإخطارها بقرارات مجلس إدارة الشركة الذي انعقد أمس الأحد تحت رئاسة المهندس هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة، حيث اعتمد  المجلس للقوائم المالية المجمعة عن النصف الأول من العام الجاري وحزمة قرارات أخرى.

وقالت المجموعة في بيانها إن اجمالي مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 11.3 مليار جنيه منخفضا بذلك عن النصف الأول من العام الماضي الذي سجلت فيه المبيعات حوالي 21 مليار جنيه بفضل فتح باب البيع في مشروع مدينة نور الجديدة بحدائق العاصمة الإدارية التي تعد أحدث مشروعات المجموعة وتحتل مساحة خمسة الاف فدان بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتي الرحاب ومدينتي.

كما بلغ صافي أرباح المجموعة لحوالي 1.09 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري بعد خصم الضرائب بزيادة تقدر بحوالي 27% عن نفس الفترة من العام 2021 الذي حققت فيه الشركة صافي أرباح يقدر بنحو 857 مليون جنيه.

وأشار البيان إلى أن صافي أرباح الشركة المستقلة بعد استبعاد نتائج أعمال الشركات التابعة سجل 163 مليون جنيه خلال الفترة من يناير 2022 وحتى الثلاثين من يونيو الماضي مقابل 110 مليون جنيه خلال الفترة الموازية من العام الماضي بزيادة تقدر بحوالي 57%.