200 مليار جنيه استثمارات تطوير مجمع التحرير" كايرو هاوس"

200 مليار جنيه استثمارات تطوير مجمع التحرير" كايرو هاوس"
  • تطوير مجمع التحرير - كايرو هاوس
  • 2022/08/10

دخل مشروع "تطوير مجمع التحربر" حيز التنفيذ، وذلك مع توقيع عقود شراكة بين شركة "كايروهاوس" وشركة اتحاد المقاولين (CCC) وشركة كروم لإدارة المشروعات وشركة RMC للاستشارات الهندسية، باستثمارات 200 مليون دولار.

ووقع اتفاقيات الشراكة كلا من راندال لانجر، الشريك والشريك المؤسس لمجموعة جلوبال فينتشرز – احدى شركات تحالف كايروهاوس، والمهندس محمد طارق  كامل، المدير التنفيذي لمنطقة شمال أفريقيا بشركة اتحاد المقاولين (CCC) ،والمهندس أحمد عثمان، الرئيس التنفيذي لشركة كروم لإدارة المشروعات، والمهندس شريف جمال، الشريك بشركة RMC للاستشارات الهندسية.

قال راندال لانجر، الشريك والشريك المؤسس لمجموعة جلوبال فينتشرز، إن مشروع كايروهاوس هو الأول من نوعه في مصر والمنطقة والذي تم تصميمه من قبل مكتب  RATIO  |smdpالمعماري ومقره شيكاغو، لتقديم تجربة فندقية فاخرة على أرض مصر، ومن المخطط للمشروع أن يضم أكثر من 450 غرفة وشقة فندقية فاخرة، بالإضافة إلي عدد من المطاعم وأماكن مخصصة للاجتماعات وإقامة الفعاليات .

وأضاف أن المشروع سيكون أكبر وجهة ترفيهية مفتوحة على سطح المبني ستكون الأكبر من نوعها في القاهرة، كما يمثل المشروع خطوة هامة نحو تصور الشكل المستقبلي لمنطقة وسط القاهرة بعد التطوير ليعد دعما مباشرا لنوع جديد من الاستثمار في الاقتصاد المصري، كما أن المشروع سيوفر ما يقرب من 500 فرصة عمل مباشرة.

وأكد أهمية التعاون مع صندوق مصر السيادي لتطوير مجمع التحرير باعتباره أحد المعالم المميزة على مستوي العالم وواحد من الكنوز المعمارية المصرية.

وأضاف المهندس محمد طارق  كامل، المدير التنفيذي لمنطقة شمال أفريقيا بشركة اتحاد المقاولين(CCC) ، أن شركته لديها تاريخ طويل وسابقة أعمال قوية في السوق المصري، وتتولى شركته دور المقاول العام للمشروع، كما تسعى الشركة لتطوير مبنى أيقوني مثل مجمع التحرير الذى سيمثل نقلة نوعية لتطوير منطقة وسط مدينة القاهرة”.

وتابع المهندس أحمد عثمان، الرئيس التنفيذي لشركة كروم لإدارة المشروعات، أن التعاون مع شركة كايروهاوس لتنفيذ مشروع تطوير مجمع التحرير يأتي كخطوة أخري في مسيرة المشروعات الهامة التي تتولي الشركة إدارتها، لافتا إلى أن اختيار التحالف الامريكي لشركة كروم لإدارة هذا المشروع يعد بمثابة شهادة لنا على كفاءة الشركات المصرية.