"طلعت مصطفى" تواصل بناء المستقبل في" نور" محققة مبيعات قياسية

"طلعت مصطفى" تواصل بناء المستقبل في" نور" محققة مبيعات قياسية
  • مدينة نور
  • 2022/08/13

تواصل مجموعة طلعت مصطفى أعمال الإنشاءات بمدينة "نور"، والتي انطلقت بأحدث مشروعات المجموعة في يوليو الماضي .

وتعد مدينة "نور" نموذجا آخر للشراكة بين مجموعة طلعت مصطفى، والتي تمثلها الشركة العربية للاستثمار العمراني، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهي إحدى مدن الجيل الرابع التي تتميز باستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها .

ومنذ أطلقت مجموعة طلعت مصطفى مدينة نور في يونيو 2021، حققت مبيعات قياسية، حيث سجلت الشركة مبيعات بقيمة  15 مليار جنيه فى أول ثلاثة أسابيع من إطلاق المشروع، وهي أعلى مبيعات حققها مطور عقاري مصري فى تاريخ مصر المعاصر.

ورفعت مبيعات مشروع نور إجمالى مبيعات المجموعة المسجلة خلال النصف الأول من 2022، والمنتهى يونيو الماضى إلى 21 مليار جنيه، كما رفعت من توقعات المجموعة لمبيعات عام 2021 بشكل استثنائى إلى 30 مليار جنيه تقريبا.

وقال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للمجموعة، إن تلك المدينة ستحقق قفزة ونقلة نوعية فى مسيرة التنمية العمرانية فى مصر، كما ستمثل إضافة حقيقية للاقتصاد القومى.

وتوقع أن تصل المبيعات الإجمالية لمدينة نور لنحو 800 مليار جنيه، بعد تنفيذها بالكامل خلال 15 سنة، ووفقاً لاتفاقية الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما توقع أن تحصل الهيئة على 77 مليار جنيه تدفقات مالية من الشراكة، قد تزيد مع مرور الوقت، بجانب حصولها على 2.4 مليون متر مسطح، ومن المخطط تسليم المرحلة الأولى خلال 4 سنوات، وتضم 8 آلاف وحدة.

وقدرت طلعت مصطفى التكلفة الاستثمارية للمشروع بحوالى 500 مليار جنيه، كما توقعت أن يدر ضرائب مباشرة وغير مباشرة للدولة بقيمة 110 مليارات جنيه، إضافة إلى توفير 3.3 مليون فرصة عمل منتظمة وغير منتظمة.

وتستهدف مجموعة طلعت مصطفى بناء مدينة عملاقة بحدائق العاصمة، تضم 140 ألف وحدة سكنية (شقق وفيلات) على مساحة 5 آلاف فدان، تعادل 21 مليون متر مربع، على أن يبدأ التسليم للحاجزين بالمدينة في 2026 .

تقع مدينة "نور" بالقرب من مشروعين عملاقين لمجموعة طلعت مصطفى (مدينتى والرحاب)، إضافة إلى مشروع سيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة .

كما تتميز المدينة بقربها من مدينة الشروق وهليوبوليس الجديدة، على طريق القاهرة – السويس بشكل مباشر، بالإضافة إلى الطريق الإقليمي الذي يحد المدينة من الجهة الغربية.

تم التخطيط لمدينة "نور" بفلسفة تواكب أفاق المستقبل وبفكر عام 2021 لخلق مدينة ذكية خضراء صديقة للبيئة تتضمن كافة معايير وأهداف مدن الجيل الرابع للقرن الحادي والعشرين . وأضاف أنه قام بتخطيط "نور" 4 من أكبر المكاتب والشركات العالمية وهم (SWA – SASAKI –BCG –  Perkins Eastman) .

 وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى أن مدينة "نور" ستتبنى تطبيق فكر المدن الذكية Smart Cities باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية وبنية تحتية متطورة من الـ Fiber Optics، فضلاً عن توفير الإنترنت فائق السرعة وخدمة الواي فاي في جميع المناطق العامة والمناطق التجارية والخدمية. كما تتوافر بها الخدمات الأمنية على أعلى مستوى من الدقة، من خلال أحدث أنظمة الأمان وكاميرات المراقبة  CCTV وغرف التحكم بكافة المناطق . 

 وأكد هشام طلعت مصطفى أنه سيتم مراعاة استخدام أحدث التقنيات في إدارة جميع مرافق المدينة، مثل استخدام وسائل الرى الذكي لترشيد استهلاك المياه، وإستخدام الطاقة النظيفة ووسائل النقل الذكية الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى إضاءة المدينة بالكامل من خلال منظومة الإضاءة الذكية .هذا بالاضافة إلى أنه سيتم استخدام أحدث ما وصل إليه العالم في تصميم المدن المتكاملة في مشروع "نور" وذلك بما يحقق طفرة جديدة في خريطة التطوير العمراني في مصر.

  وصرح بأنه ينتظر أن تستوعب "نور"  600 الف نسمة، وستضم مجموعة من أرقى الخدمات التجارية والإدارية والجماهيرية المتكاملة على غرار ما تم توفيره فى الرحاب ومدينتى التى تضم حالياً 850 الف نسمة، مضيفاً أنه سيتم العمل على توفير هذه الخدمات بما يحافظ على خصوصية المناطق السكنية بها، وايضاً يسهم فى خدمة ملايين الافراد فى مناطق شرق القاهرة ويعمل على مضاعفة القيم والعوائد الاستثمارية لوحدات السكان بها.