خلال زيارة مدبولي للإسكندرية.. الشريف : البدء في تنفيذ ٣ مشروعات لإدارة مياه الأمطار

خلال زيارة مدبولي للإسكندرية.. الشريف : البدء في تنفيذ ٣ مشروعات لإدارة مياه الأمطار
  • الدكتور مصطفى مدبولي
  • 2022/08/17

زار اليوم رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي محافظة الاسكندرية، حيث اطلع على مجريات تنفيذ مشروعات الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالمحافظة.

ووفق ما ذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، فقد رافق رئيس مجلس الوزراء محمد معيط، وزير المالية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، ونائبا المحافظ  أحمد جمال، و جاكلين عازر.


قال الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المشروع عبارة عن جهد تعاوني بين عدد من الجهات لوضع استراتيجية متكاملة.

ذكر الشريف  أنه تم الانتهاء من تصميم عدد ٧ مشروعات كمرحلة أولي ، والبدء في تنفيذ ٣ منها، من خلال بروتوكول بين شركة الصرف الصحي بالإسكندرية وإدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بمناطق الشاطبي، وكليوباترا، ومنطقة لوران، بتكلفة تقديرية تصل إلى ١٦٠ مليون جنيه. 

أوضح المحافظ أن الاستراتيجية تتضمن العمل على الفصل الجزئي لشبكات الأمطار والصرف الصحي في بعض المناطق والصرف على أقرب سطح مائي مباشرة، وذلك لمراعاة جانب التكلفة الأقل، ووقتا أقل.

وبحسب ما ذكر  فيمكن للمنظومة أن تستوعب حوالي 30- 40 % من كمية الأمطار على المدينة. كما أنه من المتوقع المساهمة بشكل مباشر في حل مشاكل حوالي 45 موقعا لتجميع مياه الأمطار داخل المدينة من إجمالي 106 مواقع.